صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

مدبولى: شقق أرض إمبابة لأهالى المنطقة .. ولن يزال أى بيت إلا بعد حصول صاحبه على مفتاح شقته الجديدة

1 يونيو 2014



كتب - طه النجار وحسن أبو خزيم
أكد الدكتور مصطفى مدبولى أن الوحدات السكنية المنفذة بأرض مطار امبابة بمحافظة الجيزة سيحصل عليها أهالى منطقة امبابة وشمال الجيزة الذين ستزال وحداتهم السكنية ضمن مخطط التطوير، ولن يحصل مواطن من خارج منطقة شمال الجيزة على أى شقة بالمشروع وقال ان كل ما يعلن خلاف ذلك لا أساس له من الصحة.
واضاف وزير الإسكان: هناك حوالى ٣١٥٠شقة تم بناؤها، لتعويض أى شقة ستزال لتوسعة الشوارع والمحاور المرورية الجديدة، ولن يزال أى بيت بالمنطقة إلا بعد أن يحصل صاحبه على مفتاح شقته الجديدة بالمشروع السكنى الجديد.
جاء ذلك فى بجولة بمحافظة الجيزة للاطمئنان على تنفيذ مشروعات الصرف الصحى، حيث عقد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور على عبدالرحمن، محافظ الجيزة، اجتماعا مع مسئولى قطاع مياه الشرب والصرف الصحى، لعرض الموقف التنفيذى.
وخلال الاجتماع أعلن مسئولو قطاع مياه الشرب والصرف الصحى أن تنفيذ مشروعات المياه والصرف الصحى فى برك الخيام وعزبة العسيلى سيتم الانتهاء منها فى ٣٠ يونيو المقبل.
وطلب الوزير برنامجًا زمنيًا يوميًا حتى انتهاء العمل بالمشروع يعرض عليه، حتى نطمئن على انتهاء المشروع فى الموعد المحدد.
وصرح الدكتور مصطفى مدبولى بأنه تمت دراسة موقف مشروعات المياه فى ريف الجيزة، وتم رفع ٤ أوامر إسناد لمجلس الوزراء، تشمل توسعات محطات مياه، ستسهم هذه المشروعات فى حل مشكلات المياه بالمحافظة.
وخلال جولتهما ببرك الخيام، قال وزير الإسكان: هذه مناطق غير مخططة، وبها توسعات عمرانية غير مخططة، وبها مخالفات مبان، وتم تحميل محطات وشبكات المياه فوق طاقتها، وعلى الرغم من ذلك يتم حاليا العمل لتلافى هذه المشكلات، وإن شاء الله سوف يتم الانتهاء من الأعمال فى نهاية يونيو المقبل.
وأشار إلى أن محطة رفع الصرف الصحى الرئيسية ببرك الخيام، ستخدم برك الخيام وعزبة العسيلى، بطاقة ٣٥٠٠ م٣يوميا، وبتكلفة ٤٣ مليون جنيه.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الفارس يترجل

Facebook twitter rss