صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

وكيل وزارة الزراعة يعترف: 97 ألف حاله تعد على الأراضى الزراعية بالقليوبية

1 يونيو 2014



 القليوبية ـ حنان عليوة


أعلن المهندس محمد سامى وكيل وزارة الزراعة  بالقليوبية انه بلغ عدد حالات التعدى على الاراضى الزراعية بالمحافظة 97 ألفا و70 حالة تعد بمساحة 3655 فدانا تم ازالة 386 فدانا و 8 قيراط  بإجمالى 841 حالة إزالة، وجار التنسيق بين المديرية وقوات الشرطة وأجهزة الوحدة المحلية لإزالة، جميع التعديات بجميع مناطق المحافظة.
وحذر سامى من خطورة التعدى على الاراضى الزراعية وتآكل المساحات الخضراء  مشيرا الى أن حجم التعديات على الاراضى الزراعية لا يتناسب مع هذا العدد الكبير من التعديات فى مدن وقرى المحافظة بسبب الظروف التى تمر بها البلاد، مشيرًا إلى أن التعديات على الاراضى الزراعية جريمة لا يستهان بها.
 وقال وكيل وزارة الزراعة انه بالنسبة لموسم زراعة الذرة فإن المستهدف زراعته هذ الموسم هو 82 ألف فدان، مشيرًا الى ان الذى تمت زراعته حتى الآن 40 الف فدان، وجار متابعة المساحات الجديدة.
 وعن قرار محافظ القليوبية بتشكيل لجنه لمنع زراعة الأرز بالمحافظة أكد وكيل وزارة الزراعة  أنه اللجنة حصرت عدد مشاتل الأرز والتى بلغت 5 آلاف و196 حالة بمساحة 318 فدانا و12 قيراطا وتم تحرير محاضر مخالفة مشددا على أنه سيتم تشديد العقوبات على المخالفين.
وأشار وكيل الوزارة إلى أن قرار وزير الرى رقم 118 لسنة 2014 وبقرار المحافظ رقم 168 لسنة 2014 لتحديد المساحات المرخص لها زراعة الأرز، وان محافظة القليوبية ليست ضمن المحافظات المصرح لها زراعة الأرز، وتم تشكيل لجنة لمنع زراعة الأرز على نطاق المحافظة  من مفتشى رى الأقليم، بالإدارة الزراعية، والوحدة المحلية للمركز والمدينة، نائب مأمور مركز الشرطة على ان يقوم رئيس المكتب الزراعى لكل فرع بالإخطار عن أسماء المزارعين المخالفين فور الإعداد وتجهيز المشتل او زراعته.
فى سياق آخر أكد وكيل الزراعة ان  كميات القمح التى تم توريدها 134بلغت  ألفا و18 طنًا لشون القمح حتى أمس الأول الجمعة، موضحا انه تم زراعة مساحة 59 ألفًا و369 فدانًا بعد الحصر النهائى لمساحات القمح، لافتا أنه كان المستهدف 65 ألف فدان. وتوقع وكيل الوزارة زيادة كميات توريد القمح عن الشون والصوامع، مضيفا: إنه يوجد تعليمات واضحة لاستلام القمح من المزارعين.
 ونفى سامى عن وجود اى أزمة فى الأسمدة، مؤكدا انه يوجد رصيد بالجمعيات بحوالى 14 ألفًا و130 طنًا متوفرة على مستوى المحافظة لتكفى موسم الصيف. مضيفا.. أنه يوجد فائض أسمدة من الموسم الشتوى تقدر بـ 8 آلاف و112 طنًا تم ترحيلهما لموسم الصيف، كما ان الاسعار المدعمة  75 جنيهًا لشيكارة اليوريا و70 جنيهً لشيكارة النترات ويتم صرف الحصة كاملة بواقع 5 شيكارة يوريا او 7 شيكارة نترات للفدان.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss