صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

القوات المسلحة تعود إلى مناطق تمركزها بعد نجاحها فى تأمين الانتخابات

30 مايو 2014



كتب- أحمد عبدالعظيم


وجه الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة  وزير الدفاع والإنتاج الحربى الشكر لقادة وضباط وصف وجنود القوات المسلحة على جهودهم فى تأمين الانتخابات الرئاسية، ووفائهم بعهدهم تجاه الشعب المصرى العظيم بحمايته وتأمين إرادته الوطنية بكل نزاهة وتجرد ، متمسكين بالقيم والمبادئ الأصيلة للعسكرية المصرية التى أظهرت للعالم الصورة الحضارية لمصر والتلاحم بين الشعب وقواته المسلحة للوصول إلى هذه اللحظة الفارقة وانتخاب رئيس يعبر عن إرادة الشعب المصري.
  يأتى ذلك تزامنا مع عودة اكثر من 181 ألف ضابط وصف وجندى من رجال القوات المسلحة الى مناطق تمركزهم بنطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية بعد انتهاء المهام المكلفين بها لتأمين اللجان والمقار الانتخابية وحماية الأهداف والمنشآت الحيوية فى نطاق مسئولياتها.
 وكانت المنطقة المركزية العسكرية مدعومة بعناصر من قيادات وهيئات وادارات القوات المسلحة قد شاركت  فى تأمين العملية الانتخابية بمحافظات القاهرة والجيزة والمنوفية والقليوبية والفيوم وبنى سويف والمنيا .
   كما شارك الجيش الثانى الميدانى فى تأمين الانتخابات بمحافظات الاسماعيلية ودمياط وبورسعيد والدقهلية والشرقية وشمال سيناء.
  وقامت قوات من الجيش الثالث الميدانى بتأمين المواطنين فى محافظات السويس وجنوب سيناء والبحر الاحمر.
  وشاركت المنطقة الشمالية العسكرية فى تأمين العملية الانتخابية داخل محافظات الاسكندرية والغربية والبحيرة وكفر الشيخ وذلك بالتعاون مع القوات البحرية.
 كما شاركت وحدات من المنطقة الغربية العسكرية فى تأمين الانتخابات الرئاسية بمحافظة مطروح .
  وقامت عناصر المنطقة الجنوبية العسكرية بتأمين الانتخابات بمحافظات اسيوط وسوهاج واسوان وقنا والاقصر والوادى الجديد .
  وبروح معنوية عالية بدأت الوحدات والتشكيلات فى العودة لاستعادة كفاءتها القتالية والفنية لتنفيذ كافة الانشطة والالتزامات التدريبية المكلفة بها.
وفى سياق آخر وصل إلى ميناء طولون بفرنسا عدد من الوحدات البحرية المصرية للمشاركة فى تنفيذ التدريب البحرى المصرى الفرنسى المشترك (كليوباترا 2014) والذى يستمر لعدة أيام بالمياه الإقليمية الفرنسية، وذلك فى إطار تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين القوات البحرية لكلا البلدين.
ووسط أجواء ترحيبية وإعلامية من الجانب الفرنسى بالمشاركة المصرية تم عقد مؤتمر صحفى فور وصول الوحدات البحرية المصرية لميناء طولون على متن إحدى القطع البحرية المصرية، حيث أعرب اللواء بحرى حسين مصطفى حسين الجزيرى قائد القوة المصرية المشاركة فى التدريب عن شكره وامتنانه لحسن الاستقبال والترحيب مؤكدًا عمق العلاقات العسكرية المصرية الفرنسية، مشيرًا إلى أن هذه التدريبات قد بدأت مع الجانب الفرنسى منذ أكثر من 25 عامًا بالمياه الإقليمية المصرية، وينفذ هذا العام لأول مرة فى المياه الإقليمية الفرنسية.
يضم التدريب العديد من الأنشطة والفاعليات تشمل التخطيط وتنفيذ تدريبات بحرية مشتركة لصقل مهارات القادة والضباط وتبادل الخبرات بين الجانبين المصرى والفرنسى بما يساهم فى رفع الكفاءة القتالية للقوات البحرية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss