صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

تناول الخضروات يقى من أمراض القلب

30 مايو 2014



توصلت دراسة طبية حديثة إلى أن إتباع نظام غذائى منخفض الكربوهيدرات غنى بالخضروات يسهم فى خفض بنسبة 10% فرص الاصابة بأمراض القلب.
وأوضح الباحثون أن إتباع حمية غذائية منخفضة الكربوهيدرات مثل حمية «أتكنز»الشهيرة يعمل تحسين آلية إنقاص الوزن، إلا أن معظم المشاركين فى الدراسة تناولوا البروتينات الحيوانية والدهون وهو ما ساهم فى زيادة مستوى الكوليسترول فى الدم ومخاطر الاصابة بأمراض القلب.
وأشار الدكتور» ديفيد جنكيز» مديرالتغذية السريرية ومركز تعديل المخاطر فى مستشفى سانت مايكل فى جامعة «تورونتو»إلى أن الوجبات الغذائية المنخفضة فى الكربوهيدرات تعمل على تحسين آلية خفض الوزن.. وكشفت الأبحاث أن النظام الغذائى «أتكينز إيكو» عن ان إتباع نظام غذائى منخفض الكربوهيدرات مرتفع فى العناصر النباتية والزيوت غير المشبعة التى تقلل خطر الاصابة بأمراض القلب عن طريق خفض البروتين الدهنى منخفض الكثافة أو السيىء الكوليسترول.
تعتمد 26% من السعرات الحرارية فى الحمية الغذائية «أتكينز إيكو» على المواد الكربوهيدراتية، و31% من البروتينات و43% من الدهون، فى المقام الاول من الدهون النباتية مثل المسكرات والزيوت النباتية ومنتجات الصويا والافوكادو.
وشملت مصادر الكربوهيدرات الاطعمة الغنية بالالياف مثل الشوفان والشعير والخضراوات منخفضة النشا مثل البامية والباذنجان.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss