صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

عمرو موسى لسفراء الاتحاد الأوروبى: مصر تخطو نحو الجمهورية الثالثة

29 مايو 2014



كتب - أحمد قنديل


التقى عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين المنتهى عملها بتعديل الدستور بعدد من سفراء دول الاتحاد الأوروبى لدى مصر، وذلك بمنزل السفير الفنلندى تؤولو يورلا فى القاهرة، حيث استمع الحاضرون إلى رئيس لجنة الخمسين فى شرحه للوضع المصرى والخطوات التى تتخذها مصر لاستكمال خارطة الطريق.
وأكد موسى خلال اللقاء أن الظروف التى تمر بها مصر قد مرت بها العديد من الدول، وأن مصر واقتصادها قد أثبتا مقاومة عالية حتى فى أكثر أيام الأزمات وطأة.
وتحدث موسى بأن مصر تخطو خطواتها نحو الجمهورية الثالثة المتفردة فى كل أوجهها عن الجمهورية الأولى بعد ثورة يوليو أو الجمهورية الثانية التى انتهت بزوال حكم الإخوان، وأكد موسى أن الجمهورية الثالثة تقتضى نظرة ذات طابع ونكهة مختلفة فى التعامل مع جميع الملفات التى أصابع الفشل بسبب سوء الإدارة المتراكم على مدى عقود عديدة.
وطالب عمرو موسى سفراء الاتحاد الأوروبى بتبنى نظرة جديدة للعلاقات مع مصر الجديدة، وأن تنمية العلاقات مع شركاء مصر وحلفائها خطوة أساسية فى عودة مصر إلى دورها ومكانتها عربيا وإقليميا ودوليا مع الاهتمام أيضاً ببناء جسور وعلاقات مع دول وكيانات مختلفة غابت أو ابتعدت عنها مصر فى فترات سابقة.
وفى النهاية أكد موسى أن مصر ماضية فى طريقها الذى اختارته نحو مستقبل إعادة البناء، وأن حرب الدولة ضد الإرهاب لا بد أن تكون حاسمة لأن هذا تهديد لا تهاون فيه، مؤكداً أيضاً أن التحدى الأكبر هو سوء الإدارة المستشري، وأن الرئيس القادم سوف يضع حسن إدارة الأمور بالضرورة فى المقام الأول لتكون هى الأداة فى إصلاح الملفات الأخرى مثل الاقتصاد وغيرها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
كاريكاتير أحمد دياب
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss