صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

محافظ دمياط: الصحة والتعليم هما أساس قوة أى دولة

29 مايو 2014



كتب- صبحى مجاهد


افتتح الدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر، يرافقه محافظ دمياط اللواء محمد عبد اللطيف منصور، وحدة قسطرة القلب بمستشفى طب الأزهر الجامعى بدمياط الجديدة، التابع لجامعة الأزهر.


وأكد «العبد»، أن رسالة مؤسسة الأزهر الشريف ممتدة لتصل إلى جميع محافظات الجمهورية، مشيرا إلى أن المستشفى يقدم خدمة طبية متميزة لمحافظات دمياط وكفر الشيخ وطنطا والدقهلية، إضافة إلى استقباله جميع الحالات الطارئة التى تتعرض للحوادث على الطريق الدولى الذى يربط عدة محافظات.


ولفت إلى أن هذه الوحدة تعد من العلامات الفارقة التى تميز طب الأزهر بدمياط عن باقى المستشفيات، مشيرا إلى أن تكلفة الوحدة قد بلغت 10 ملايين جنيه.


حضر الافتتاح كلا من الدكتور حمدى حواس وكيل وزارة الصحة بدمياط، والمهندس طارق السباعى رئيس جهاز تعمير مدينة دمياط الجديدة، والشيخ محمد سلامة مدير أوقاف دمياط وفى نهاية الافتتاح تم  توقيع بروتوكول تعاون بين مستشفى جامعة الأزهر الجامعى ومديرية الصحة بدمياط.


ومن جانبه أشاد اللواء محمد عبد اللطيف منصور بهذا الصرح الطبى الكبير، مؤكدا ضرورة الربط مع كل المراكز الصحية الأخرى الموجودة فى المحافظة والتنسيق بينهما وعمل تسجيل لكل الحالات، مع ضرورة أن يكون هناك اتفاقية تكامل وتعاون بين مديرية الصحة بدمياط ومستشفى جامعة الأزهر بدمياط الجديدة ليكون انطلاقة لتطوير منظومة العمل الصحى بدمياط من أجل صحة المواطن وتقديم الخدمة الصحية على الوجه الأكمل، وأضاف المحافظ إن الصحة والتعليم هما أساس قوة أى دولة وأن جامعة الأزهر تجمع بين الاثنين بما لها من دور علمى وصحى.


من جهة أخرى بدأ مستشفى الحسين فى استكمال عمليات التطوير بافتتاح وحدات جديدة تساعد الأطباء فى اكتشاف المرض مبكرًا وتشخيصه بطريقة سليمة، وذلك بعد انتقاده من وزارة الصحة عقب زيارة مفاجئة قام بها وزير الصحة عادل العدوى أمس.


وأوضح الدكتور إسماعيل عويس مدير عام المستشفيات بجامعة الأزهر أن هناك نية جادة لدى العاملين فى مستشفى الحسين لتطوير مشفاهم وجعله فى مقدمة المستشفيات المصرية حين قاموا بافتتاح وحدة للتدريب وتجهيز طابق كبير لافتتاح وحدة للرعاية المركزة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
كاريكاتير أحمد دياب
القوات المسلحة: ماضون بإرادة قوية وعزيمة لا تلين فى حماية الوطن والحفاظ على قدسيته
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم
معركة بالأسلحة فى مركب على النيل بسبب «الفاتورة»

Facebook twitter rss