صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

التعليم: إعداد صف ثان من القيادات التعليمية المتميزة

29 مايو 2014



كتبت - مينرفا سعد


قال الدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم أنه يتم بالتعاون مع مؤسسات وهيئات الدولة من خلال مراكزها التدريبية إعداد وتنفيذ العديد من البرامج التدريبية بكل مؤسسة وفقاً لتخصصها ولحاجة الكوادر التعليمية للتدريب بذلك التخصص، ومنها التعاون مع قطاع التدريب بمركز الدراسات القضائية بوزارة العدل لتدريب عدد (18) باحثا قانونيا من الوزارة، وتضمن البرنامج مجموعة من الموضوعات المتخصصة مثل التصرف فى التحقيق الإدارى وفحص الشكاوى والتظلمات والدعوى التأديبية وجرائم الوظائف العامة.


واكد الوزير استمرار تلك الدورات فى ضوء الاحتياجات والبرامج المتاحة على أن يتم عقد ورش عمل بالإدارة العامة للشئون القانونية لنقل الخبرة من المتدربين الى زملائهم، مع دراسة تنفيذ تلك الدورات على مستوى المديريات التعليمية.


وأوضح الدكتور أحمد حشيش رئيس الإدارة المركزية للتخطيط والجودة، أنه يتم الآن التفاهم حول توقيع بروتوكولات مع العديد من الجهات فى ذات الشأن، ومنها مع وزارة التعليم العالى بهدف تدريب (20) مدير مدرسة بالولايات المتحدة الأمريكية للتعرف على الجديد فى إدارة المدارس لمدة ستة أشهر، وكذلك مع معهد جوته لتدريب معلمى اللغة الألمانية وموجهيها حول الأساليب الحديثة لتدريس اللغة الألمانية للمناهج الجديدة، وأيضاً إحدى المدارس الدولية والتى قامت بتدريب عدد (100) مدير مدرسة تجريبية على مرحلتين.


وأشار رئيس الإدارة المركزية للتخطيط الى أنه يتم دراسة مقترح إحدى شركات التجهيزات والوسائل التعليمية لتقديم دورات تدريبية للمعلمين والموجهين عن كيفية استخدام بعض أساليب التعلم الحديثة من خلال بعض الأدوات من إنتاج الشركة، وكذلك دراسة عرض مقدم من إحدى الشركات لتزويد عدد (50) روضة أطفال بالوسائل التعليمية، وتدريب (1000) معلمة ومشرفة روضة أطفال على مستوى الجمهورية.
وفى سياق متصل أكد أبوالنصر وزير التربية والتعليم أن فريقين من طلاب التعليم الفنى من ضمن الفرق المسجلة لخوض البطولة الدولية للروبوت بولاية هاواى بالولايات المتحدة الأمريكية.


وأوضح أنه لأول مرة يتأهل فريقان من طلاب التعليم الفنى، وهما فريق من مدرسة السلطان عويس الثانوية الفنية بالعاشر من رمضان، ومدرسة العريش الثانوية الفنية المتقدمة لتلك المسابقة العالمية، والتى يشارك بها 51 فريقًا من دول العالم يأتى فى مقدمتها فرق من الولايات المتحدة الأمريكية ،الصين، اليابان، كندا، بورتوريكو وأستراليا.


ووجه الدكتور الوزير الشكر لكل الداعمين للفريقين المشاركين.


ومن جانبه، أوضح المهندس محمد الحلوانى رئيس قطاع التعليم الفنى أن الفريقين المشاركين هما الفائزان بالمركزين الأول والثانى بالمسابقة المحلية، والتى أقيمت فى مارس الماضى، وشارك بها اثنا عشر فريقاً من طلاب مدارس التعليم الفني.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss