صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

اليوم الثالث.. الوافدون يرفعون نسب المشاركة فى الانتخابات

29 مايو 2014



شهد اليوم الثالث للانتخابات الرئاسية أمس إقبالا كبيرا من الوافدين من المحافظات لمقار لجانهم للإدلاء بأصواتهم، كما حرص الكثير من الناخبين المتقاعسين عن التصويت على الإدلاء بأصواتهم خوفًا من توقيع الغرامة المالية المقررة بعد قرار اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية باعتزامها على فرض الغرامة على كل من لم يدل بصوته فى الانتخابات الرئاسية الى ذلك استمر حزب النور فى حشد الناخبين بالقرى والمدن خاصة فى الاسكندرية ومطروح وكفر الشيخ ومحافظات الصعيد وقناة السويس. وفى سياق آخر شهدت لجان الاقتراع بالإسكندرية وفاة شخصين مسنين أثناء إدلائهما بصوتيهما إثر اصابتهما بهبوط حاد فى الدورة الدموية ليرتفع عدد المتوفين فى الانتخابات بالاسكندرية الى 3 أشخاص.

 

قاض فى قنا لـ«الناخبين»: «اغمس إيديك فى الدم»

 

قنا - حسن الكومى


رصدت غرف العمليات التابعة لحزب النور بمحافظة قنا بعض التجاوزات باللجان الانتخابية حيث رصدت الغرفة فى عدة شكاوى من الأهالى بتعمد مستشار اللجنة تعطيل عملية التصويت داخل اللجنة 58 بمدرسة الحراجية المشتركة بمركز قوص وأشتكى المواطنون من قوله لهم «اغمس إيديك فى الدم» وعبارات من هذا القبيل؛ وقامت غرفة المتابعة الفرعية لحزب النور بمركز قوص برفع شكوى الأهالى للغرفة المركزية للمجلس القومى لحقوق الإنسان لتدارك الأمر وتم سحب القاضى وعاد مرة أخرى.
على جانب آخر شهدت لجان قرى محافظة قنا اقبالا كبيراً من قبل الرجال والنساء خاصة مع دعوات العمد والمشايخ، ومكبرات الصوت بالمساجد للخروج للتصويت بالانتخابات. كما شهدت لجان مدرسة دندرة الابتدائية ومدرسة الدكتور هاشم محمد بقرية دندرة تدافع من الناخبين والناخبات على صناديق الاقتراع وجابت السيارات ارجاء القرية تنقل المواطنين للجان الانتخابية، كما شهدت لجان مركز أبوتشت ونجع حمادى إقبالا ملحوظا من قبل الموظفين والموظفات والاقباط بعد الاعلان عن غرامة قدرها 500 جنيه فى حالة عدم المشاركة.

 

وفاة «مسنين» أثناء إدلائهما بصوتيهما فى الإسكندرية

 

الإسكندرية - إلهام رفعت ونسرين عبد الرحيم


شهدت لجان الانتخابات الرئاسية بالاسكندرية أمس وفاة مسنين أثناء ادلائهما بصوتيهما حيث توفى موسى أحمد محمد الطباخ «90 عاما» داخل لجنة الامام مالك الاعدادية بالعطارين نتيجة لهبوط حاد فى الدورة الدموية وذلك بعد ادلائه بصوته حيث سقط على الارض أمام الناخبين, كما تم نقل سيد حبيش 70 عاما من داخل لجنته بمجمع مدارس مكابس القطن بدائرة مينا البصل للمستشفى نتيجة اصابته بهبوط حاد فى الدورة الدموية وأثناء إدلائه أيضا بصوته وعقب تسلمه ورقة التصويت، سقط مغشيًا عليه وتم نقله إلى مستشفى كرموز للعمال وتوفى وتم اتخاذ إجراءات استخراج تصاريح الوفاة والدفن, وأكدت، أن أحد الضباط أصيب بدوار وتعرض إلى حالة إغماء وتم نقله بواسطة سيارات الإسعاف إلى مستشفى الشرطة لإسعافه.
من ناحية أخرى قام أعضاء حزب النور بالإسكندرية باستخدام سيارات تحمل مكبرات صوت بالطواف فى عدد من أنحاء المدينة لحث المواطنين على النزول للمشاركة فى الإدلاء بأصواتهم فى اليوم الثالث للانتخابات الرئاسية، ونظَّمت شياخات الحزب بمختلف مناطق المدينة حملاتها وجولاتها لحث المواطنين على المشاركة فى الانتخابات والتحدث مع الأهالى .

 

إقبال كبير للتصويت ببنى سويف

 

بنى سويف - مصطفى عرفة ومحمد عبد الحليم


فوجئ رؤساء اللجان المشرفون على الانتخابات ببنى سويف بتوافد عدد كبير من الناخبين أغلبهم من الوافدين من المحافظات المجاورة فى اليوم الثالث للانتخابات.
ففى اللجنة رقم 36 بمدرسة أنور السادات أكدت المستشارة هبة بكرى عبدالله رئيس اللجنة أن النسبة أغلقت فى ثانى يوم من أيام الانتخابات الرئاسية على 55% حيث إن عدد الأصوات التى يحق لها الإدلاء بأصواتها 3790 حضر منهم حتى ظهيرة اليوم الثالث 1900 ناخب، وأن لجنتها ما زالت تستقبل أعدادا أخرى فى اليوم الثالث لمد أيام التصويت وهو من المتوقع أن يرفع نسبة التصويت مرة أخرى. وأضاف المستشار محمد حافظ رئيس اللجنة 39 بمدرسة بنى بخيت الإعدادية أن عدد الناخبين باللجنة التى يشرف عليها 4500 حضر منهم حتى الساعة الثانية عشرة فى اليوم الثالث لمد التصويت الى 2250 أى بنسبة 50%.
وفى سياق آخر تمكنت قوات التأمين المكلفة بتأمين الانتخابات بمركز ناصر من ضبط كل من طه محمد أحمد وإسلام أحمد سويدان تابعين لجماعة الإخوان أثناء قيامهما بمحاولات لمنع الناخبين للدخول للإدلاء بأصواتهم فى لجان القرى مقارنة بالمدن واستمرت المشاركة الأعلى للمرأة والأقباط والمعاقين.
من ناحية أخرى واصلت قيادات حزب النور مرورها على اللجان الانتخابية لتحفيز الناخبين من خلال 200 وسيلة نقل مختلفة قامت بنقل الناخبين الى مقار التصويت فى الوقت الذى اختفت فيه جميع الاحزاب تماما عن المشهد الانتخابى ببنى سويف.

 

حملات مكثفة لـ«النور» فى الحشد بالسويس

 

السويس - سيد محمد


استأنفت لجان السويس عملها فى اليوم الثالث لانتخابات رئاسة الجمهورية منذ التاسعة صباحا عقب انتهاء إجراء فتح الصناديق لاستقبال الناخبين.
وشهد اليوم الثالث توافدا محدودا فى الصباح الباكر عكس ما شهدته المحافظة فى يومها الأول والثانى.
وفى سياق متصل واصل أعضاء حزب النور بالسويس حملاتهم المكثفة لحشد ونقل المواطنين للتصويت على الانتخابات الرئاسية.
كما نظم الحزب مسيرة بالسيارات لدعوة الناخبين للمشاركة الإيجابية فى الانتخابات وتخصيص العديد من السيارات لنقل المواطنين بالمجان الى مقر لجانهم الانتخابية.
كما نظم الحزب مجموعات «طرق على الأبواب» لدعوة المواطنين للنزول والمشاركة فى العملية الانتخابية.

 

250 ألف ناخب ببورسعيد بنسبة 53% لليومين الأول والثانى

 

بورسعيد - مصطفى زغلول


انتهى اليوم الثانى للتصويت فى الانتخابات الرئاسية ببورسعيد بحشود كبيرة، عكس طول اليوم، حيث رصدت غرف العمليات حضور تجاوز الـ250 ألف ناخب من أصل 462 ألف ناخب ونسبة تقارب 53% لليومين الأول والثانى كما جاءت مدينة بورفؤاد فى الترتيب الاول بالنسبة للحضور حيث تجاوزت 56% وهى نسب حضور لم تحدث فى بورسعيد فى أى انتخابات سابقة وتوقع المراقبون أن تتجاوز نسبة المصوتين 65% بنهاية اليوم الثالث ومن ناحية أخرى تصدى أمن بورسعيد للعديد من محاولات الجماعة الإرهابية بتعطيل العملية الانتخابية، حيث تجمع بعض الصبية من المنتمين للجماعة، وذلك أمام مسجد الغفور الرحيم دائرة قسم الزهور، مرددين الهتافات المناهضة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية، وقاموا بمحاولة قطع الطريق لدعوة الناس لمقاطعة الانتخابات الرئاسية.
كما تم الدفع بالقوات الأمنية التابعة لمديرية الأمن لمكان التجمع، حيث تمكنت القوات من ضبط أحدهم ويدعى الحسن أشرف الزيدى- مقيم دائرة قسم الزهور- بينما فر الباقى هاربين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة، كما تمكن ضابط مباحث قسم شرطة الزهور المعين لتأمين المقر الانتخابى بمدرسة صفية زغلول الإعدادية بدائرة الزهور.

 

دمياط تتجاوز 50% فى يومين

 

دمياط - محيى الهنداوى


شهدت محافظة دمياط خروجًا غير مسبوق للأهالى من الرجال والنساء للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية فى الساعات الأخيرة من ليلة أمس الأول بعد انكسار موجة الحر والإعلان عن فرض غرامة مالية على المتقاعسين عن الإدلاء بأصواتهم
ووصلت نسبة التصويت فى عدد من اللجان إلى 70 % من الأصوات مثل قرية شرباص والوسطانى وكفر سعد البلد.
وأكد مصدر داخل اللجنة المشرفة على الانتخابات بديوان عام محافظة دمياط أن نسبة التصويت بمعظم اللجان الانتخابية تجاوزت نسبة 50% من إجمالى أعداد الأصوات فى العديد من القرى والمدن على مستوى المحافظة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

15 رسالة من الرئيس للعالم
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير
هؤلاء خذلوا «المو»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية

Facebook twitter rss