صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

أحزاب تصف مد التصويت بالعشوائية.. وتؤكد: العليا للانتخابات لا تمتلك خبرات كافية لإدارة العملية

29 مايو 2014



كتبت - فريدة محمد


وجهت أحزاب وقوى سياسية انتقادات للجنة العليا للانتخابات الرئاسية متهمة اياها بارباك المشهد السياسى بعد مد التصويت ليوم آخر واتهمت القوى اللجنة باتخاذ قرارات عشوائة، لافتا إلى أنها لم تبلغ المواطنين من البداية بأن هناك يوم اجازة يسمح بسفر الوافدين  ولم تعلن مسبقا انها ستجرى الانتخابات على 3 أيام.


وقال د. أيمن أبو العلا القيادى بالحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى والبرلمانى السابق «اللجنة اربكت المشهد العام ولا يوجد ما يدعو لمد التصويت وكان من الافضل ان يمتد التصويت الى ساعة متأخرة من مساء امس وايده فى الرى احمد بهاء شعبان القيادى بجبهة الانقاذ الذى اتهم اللجنة العليا للانتخابات باتخاذ قرارات عشوائية، لافتا الى اعتراض حملة كل من حمدين صباحى والمشير عبد الفتاح السيسى على هذه القرارات».


وكان عدد من الأحزاب السياسية قد طالبت بمد فترة التصويت وأيدت القرار وكان فى مقدمتهم الوفد والحركة الوطنية المؤتمر والناصرى والإصلاح والتنمية والكرامة وشهد اليوم الأخير تحركات حزبية لحشد الجماهير على التصويت فى العملية الانتخابية حيث وفر حزب المصريين الأحرار سيارات لنقل المواطنين حسبما أكدت غرفة العمليات المركزية كما وفرت سيارات بالـ dj  لتشجيعهم على المشاركة فى العملية الانتخابية من خلال الاغانى الوطنية.


وانتقد صلاح عبدالمعبود القيادى بحزب النور السلفى قرار اللجنة واصفا إياه بالقرار الخاطئ واضاف «كنا نفضل مد التصويت مساء اليوم الثانى دون مده ليوم ثالث، ولا شك ان اللجان خاوية وكان يجب الانتباه الى رفض حملات المرشحين الرئاسيين فكرة مد التصويت».


وقال عبد الغفار شكر نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الانسان لا مبرر لمد فترة التصويت ولا شك ان المشير عبد الفتاح السيسى المرشح الرئاسى سيحصل على عدد كبير من الاصوات ليتفوق بها على الأصوات التى حصل عليها محمد مرسى الرئيس السابق فى الانتخابات ولن نواجه أزمة فى شرعية الرئيس القادم كما يدعى البعض.


واشار الى ان الاعلام لم يكن صادقا مع المجتمع حينما تحدث عن مشاركة  ما يزيد على  40 مليون مواطن فى العملية الانتخابية.


ومن جانبه طالب د. صفوت النحاس الامين العام لحزب الحركة الوطنية المصرية المصريين بأن يتدفقوا على اللجان بكثافة اكثر من ذلك لأنه كلما زاد عدد المصوتين كلما ادرك العالم ان الشعب قادر على ان يصنع المعجزات، وعلى ان يغير التاريخ وعلى ان يتحدى كل من يريد التشكيك فى ارادته ووعيه واختتم النحاس تصريحاته مهنئاً مصر بشعبها الواعى العريق مؤكداً لقد انطلقت عجلة بناء المستقبل الى الامام ولن تتوقف ابداً.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
16 ألف رياضى يتنافسون ببطولة الشركات ببورسعيد
الأهلى حيران فى خلطـة «هـورويا»
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»

Facebook twitter rss