صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

محلب: الحكومة أدارت الانتخابات بنزاهة ولم تتدخل من قريب أو بعيد

28 مايو 2014



أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة لا تتدخل من قريب أو بعيد فى سير العملية الانتخابية، مؤكدا أن الشفافية والنزاهة أشادت بها المنظمات المحلية والدولية التى تراقب الانتخابات.


أضاف إنه لا يوجد ما يعكر صفو المصريين، مؤكدا أن الشعب المصرى سيقول كلمته وستكون النتيجة واضحة أمام العالم بأكمله.


وأوضح أن اللجنة العليا للانتخابات هى صاحبة القرار فيما يتعلق بأزمة الوافدين، وأن الغرامة جاءت بناء على القانون الذى يطبق ومد فترة التصويت يتوقف على نسبة الإقبال.


فى نفس السياق أكد رئيس مجلس الوزراء أنه تلقى شكاوى كثيرة من أزمة الوافدين، لافتا إلى أنه رفع الأمر ولكن اللجنة العليا للانتخابات هى صاحبة القرار.


كما تفقد الفريق محمود حجازى رئيس أركان الجيش، عدة لجان انتخابية بمدينة الإسماعيلية أمس لمتابعة عملية التصويت وإقبال الناخبين.
ورافق حجازى خلال جولته اللواء محمد الشحات قائد الجيش الثانى الميدانى، وقيادات شرطية بالمدينة.


وقال «حجازي» عقب خروجه من لجنة مدرسة 24 أكتوبر بالمنطقة الخامسة كبار السن والسيدات ضربن مثالا للتحدى الذى تعيشه مصر خلال الفترة الحالية.


وأضاف الشرطة شاركت بدور كبير مع القوات المسلحة فى خدمة الوطن وتأمين العملية الانتخابية بمشاركة أكثر من 400 ألف ضابط ومُجند بالجيش والشرطة.


وشددت القوات المسلحة من تأمين منطقة الشيخ زايد والمرحلة الخامسة التى يزروها رئيس الأركان، فيما حلقت مروحيات عسكرية على ارتفاع مُنخفض فوق المنطقة لتمشيطها.


وقال رئيس أركان الجيش المصرى إن الانتخابات الرئاسية تعد استكمالا لخارطة الطريق ورسالة للعالم أجمع لتغيير مفهومهم عن مصر وان الجيش جاهز دائماُ للتنسيق مع الشُرطة المدنية لتنفيذ كل المهام.


وأوضح «حجازى» أنه لم يرصد حتى الآن أى شكاوى مؤثرة على سير العملية الانتخابية.


ودعا جميع طوائف الشعب المصرى للذهاب إلى مقار اللجان والإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية، مناشدا إياه بإدراك التحديات التى تواجه البلاد حاليا.


وأضاف الفريق حجازى أن كل من قرر عدم المشاركة فى الانتخابات الرئاسية أخطأ فى حق القوات المسلحة والشرطة المدنية التى تقوم بحمايته، كما أخطأ فى حق وطنه.


ومن ناحية أخرى أكد اللواء هانى عبد اللطيف، المتحدث باسم وزارة الداخلية، أن الانفجار الذى وقع بميدان روكسى بمنطقة «مصر الجديدة» لم يسفر عن أى إصابات، مؤكدا أن الحالة الأمنية بالمنطقة مستقرة.


وتابع: «يوما الانتخابات شهدا محاولات من جماعة الإخوان لإربكاك المشهد السياسى»، مؤكدًا أن قوات الأمن ألقت القبض على 42 إخوانيا.
وأضاف «عبد اللطيف»، أن هناك حملات أمنية موسعة لتأمين العملية الانتخابية على مستوى محافظات مصر، موضحا أن قوات الأمن والجيش تواصل جهودها أمس لليوم الثانى على التوالى للانتخابات بكفاءة عالية.


وأكد أن الخطة الأمنية نجحت بشكل كامل فى تأمين العملية الانتخابية بجميع المحافظات، مضيفا أن عملية التأمين ستستمر حتى بعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية من خلال حملات أمنية لمتابعة ردود الأفعال بعد إعلانها.


وأوضح المتحدث باسم وزارة الداخلية، أن سيناريوهات ارتكاب العنف متوقعة، قائلا: «سنتعامل بجدية كاملة ويقظة لتأمين الشارع المصرى، وسيتم إحباط جميع المخططات الإرهابية التى تدعو للعنف».


من جانبه دعا الأنبا أرميا الأسقف العام ورئيس المركز الثقافى القبطى، المصريين، لحماية مصر بأصواتهم، ومشاركتهم فى صنع تاريخ مصر، مطالبا إياهم أن يكونوا إيجابيين، ويشاركوا فى انتخابات الرئاسة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«المصــرييـن أهُــمّ»

Facebook twitter rss