صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

11 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

المجتمع المدنى: حالات محدودة لتأخر فتح اللجان وإشادة بالأجواء الأمنية

28 مايو 2014



كتب - أمانى حسين - نهى عابدين
واصلت البعثة المشتركة لمتابعة الانتخابات الرئاسية رصد اجراءات سير عملية التصويت لليوم الثانى أمس وأكدت انتظام العملية فى غالبية اللجان مع وجود نسب اقبال اكثر من المتوسطة فى معظم المقار الانتخابية ولكن تم ملاحظة حالات تأخير فتح عدد من اللجان الانتخابية جاءت بسبب تأخر القاضى او غيابه كما رصدت حالات محدودة لغياب اسماء بعض الناخبين عن الكشوف الانتخابية على الرغم من تواجد أسمائهم من قبل فى كشوف الاستفتاء على دستور 2014.
واوضح تقرير البعثة المشتركة قيام احد القضاة بطرد المتابع من اللجنة 11 سيدات بمدرسة عمرو بن العاص بالتبين لرصده تواجد القاضى خارج اللجنة واستمرار التصويت فى عدم وجوده لمدة طويلة الى جانب حرق سيارة مندوب حملة السيسى من قبل مجهولين بمحافظة بنى سويف.
واشادت البعثة بالاجواء الامنية التى شهدتها عملية الاقتراع وقرار الحكومة باعتبار أمس يوم اجازة رسمية ومد فترة التصويت حتى العاشرة مساءً ليتمكن الناخبون من الادلاء بأصواتهم دون تخوفات من الازدحام والوقوف فى ظل درجات الحرارة المرتفعة.
كما أكد تقرير المراقبة على بروز مشكلة الوافدين الذين فشلوا فى الوصول إلى حقهم الانتخابى بما يقرب من 7.5 مليون صوت انتخابى فى معظم لجان الاقتراع أمس خاصة فى القاهرة والجيزة وجنوب سيناء والإسكندرية وأسيوط، حيث إن هناك شكاوى متعلقة بعدم قدرة الوافدين على التصويت خاصة فى ظل عدم قدرة الملايين منهم على استيفاء شرط التسجيل المسبق بالشهر العقارى وفقا لقرار لجنة الانتخابات الرئاسية.
فيما رصدت غرفة المراقبة بمؤسسة عالم واحد قيام عدد من رؤساء اللجان بترك اللجان والخروج منها وترك سير العمل داخلها لموظفيها دون ان يكون منه عليهم الى اشراف قضائى، كما رصدت غرفة التحالف الديمقراطى عن تنظيم سلسلة بشرية نسائية بمحافظة الجيزة من مناصرات الرئيس المعزول محمد مرسى أمس تدعو الى مقاطعة الانتخابات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأقصر عاصمة القيم
الخواجة الجديد «فين»؟!
مصر تحقق آمال «القارة السمراء»
القاهرة.. بوابـة استقـرار العـالم
البوب هيعملها
تنفيذى العربى للكانوى والكياك يطالب بزيادة قاعدة ممارسى اللعبة
وزير الداخلية: الإرهاب «عابر للحدود» وتداعياته تؤثر على أمن واستقرار الشعوب

Facebook twitter rss