صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

موسى: وعود صباحي بالإفراج عن المعتقلين مخالفة للدستور

28 مايو 2014



أشاد الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية والسياسي المصري عمرو موسى بنسب المشاركة لجموع الشعب المصري في أولى أيام الانتخابات الرئاسية وذلك خلال مقابلة عبر الأقمار الصناعية مع قناة CNN الأمريكية. وأكد موسى خلال اللقاء على أن مصر لا تعاني من الانقسام على الإطلاق، بل هناك حالة من الانسجام الشعبي، وهو ما ستؤكده نتيجة الانتخابات، مضيفا أن المصريين ينظرون بكل ثقة إلى المستقبل، و»نتوقع اختيار الغالبية العظمى من الشعب للمشير السيسي ونحن نؤمن بقدرته على تطبيق الديمقراطية».


وعن سؤال حول ثلاثة من صحفيي قناة الجزيرة فيما يسمى بقضية خلية الماريوت، أجاب موسى أنه «بغض النظر عن أن هناك أخطاء وقعت خلال فترة غاية في الحساسية من عمر البلاد فيجب أن نضع في الاعتبار أن الظروف كانت استثنائية ومن ثم فإن هناك بعض الإجراءات كانت أيضاً استثنائية فعندما يتعلق الأمر بأمن الناس الذين يعانون يوميا من مخاوف التهديد والعنف والإرهاب فلا شك أن يكون هناك إجراءات استثنائية تحمى المواطن المصري». وقال موسى إن السؤال هو ما يطلبه الناس، وأكد أن مطالبهم وآمالهم هي الاستقرار والأمن في المقام الأول، وأن المصريين يطمحون إلى الحكم الرشيد الذي يعبر بالبلاد إلى الأمام، مشيرا إلى ثقته بأن السيسي حاكم جيد ويعلم مشاكل المصريين وقادر على حلها، و «أننا سنكون في الفترة القادمة مشغولون بإعادة بناء الدولة وتنظيم الجبهة الداخلية بقوانينها واقتصادها وترتيب الأوضاع بشكل عام».


اعتبر موسى أن وعد المرشح المنافس حمدين صباحى بالإفراج عن كافة المعتقلين فور تقلده الرئاسة مخالف للدستور الذي استفتي عليه الشعب المصري، «فمن يحكم في هذه المسألة هي المحاكم المصرية وفقا للقانون الذي يقره مجلس الشعب وهو حتى الآن لم يشكل بعد».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss