صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

12 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

لبيب: محاولات الإرهاب فى منع المواطنين من الإدلاء باصواتهم فشلت

28 مايو 2014



كتب - هيثم دهمش

أكد اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية والإدارية إنه لم يتم رصد أى مشكلات كبيرة خلال إدلاء الناخبين بأصواتهم.

 

وأشار الوزير إلى أن هناك عدة عوامل أثرت على نسبة توافد الناخبين خاصة وقت الذروة للإدلاء بأصواتهم أمس منها ظاهرة الحر الشديد خاصة فى محافظات الصعيد والصيام لذكرى الإسراء والمعراج وانشغال المزارعين فى موسم الزراعة الصيفى لافتاً إلى أنه تم منح إجازة رسمية للعاملين بالدولة لإتاحة الفرصة لهم للإدلاء بأصواتهم والتسهيل عليهم جاء هذا خلال مؤتمر صحفى عقده.
ولفت الوزير إلى أن هناك العديد من الشكاوى وردت من الوافدين الذين لم يتمكنوا من تغيير مقارهم الانتخابية بالشهر العقارى وفقاً للقرارات اللجنة العليا للانتخابات وبالتالى لم يتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم ونأمل الأخذ فى الاعتبار هذه الشكاوى.
وقال الوزير ان غرفة عمليات الوزارة رصدت فشل محاولات إرهاب المواطنين ومنعهم من التصويت والتى تمثلت فى زرع أو إلقاء بعض العبوات المحدودة بالقرب من لجان الانتخابات بمحافظات الجيزة وكفر الشيخ والفيوم وتزايد محاولات تعطيل الناخبين وإرهابهم فى نهاية اليوم الاول. وفى نفس السياق استكمل الوزير حديثه عما رصدته غرفة العمليات أمس من تزايد اعداد الناخبين فى نهاية اليوم الأول من الانتخابات بعد انكسار موجة الحرارة بالصعيد وعودة الموظفين من أعمالهم، وشهدت محافظات الغربية ودمياط والدقهلية والشرقية نسبة إقبال ملحوظة من الناخبين.
ولفت لبيب إلى ان المشاركة الشعبية الكبيرة فى الانتخابات الرئاسية تعد خطوة مهمة نحو المستقبل وتؤكد أن الشعب المصرى قادر على صنع مستقبل مصر بإرادة حرة قوية وأنه يسير فى طريق استكمال بناء مؤسسات الدولة والانطلاق إلى مرحلة البناء والتنمية مؤكداً أن مصر تشهد عرساً ديمقراطياً سوف يضعها على الطريق الصحيح وقال ان خارطة الطريق التى تم وضعها عقب ثورة 30 يونيو تسير بخطى ثابتة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

محدش يقدر يقول للأهلى «لا»
وزير الداخلية: الإرهاب «عابر للحدود» وتداعياته تؤثر على أمن واستقرار الشعوب
مصر تحقق آمال «القارة السمراء»
مصر مركز إقليمى للمؤتمـرات والمعارض الدولية
الأقصر عاصمة القيم
كاريكاتير أحمد دياب
القاهرة.. بوابـة استقـرار العـالم

Facebook twitter rss