صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

الإنتربول يعلن الحرب على أدوية الإنترنت المغشوشة

27 مايو 2014



شنت المنظمة الدولية للبوليس والجمارك والمعروفة باسم الانتربول التى تضم 110 دول اكبر حملة لها الأسبوع الماضى ضد شركات الأدوية غير الشرعية عبر الانترنت والتى حصلت على 30 مليون دولار اى حوالى 22 مليون يورو حصيلة مبيعاتها عبر الانترنت لعقاقير طبية مغشوشة والقبض على 239 مشكوكا فى أمرهم وإغلاق أكثر من 10 آلاف موقع على الانترنت غير شرعى.
ومن بين العقاقير مضادات الحيوية وهرمون الغدة الدرقية والأنسولين ومسكن الألم وأشارت آلين – بلانسون المسئولة عن مكافحة الجريمة الخاصة بالصيادلة  الى ان من بين المخالفات تطعيمات مغشوشة لإنفلونزا الخنازير اتش ا – ان ا ومضادات السرطان، حيث إن أسعارهم مرتفعة للغاية منها عقار هرسبتين من إنتاج شركة روش السويسرية والمخصص لعلاج سرطان الثدى والذى تم اكتشافه فى بريطانيا وفنلندا والمانيا.
وفقا لتقرير اللجنة الأوروبية المشتركة الذى صدر فى 2012 فإن هذه العقاقير المقلدة هى المنتج الأول الذى يتم القبض عليه على حدود دول الاتحاد الاوروبى عن طريق طرود البريد.
والجدير بالذكر ان منظمة الصحة العالمية كشفت تقليد العقاقير فى العالم بنسبة تتراوح ما بين 6% الى 15% فى السوق العالمية للعقاقير الطبية وقد تسببت هذه العقاقير المغشوشة فى إضرار بالغة على المرضى، حيث أصيب 3 آلاف مريض فى كينيا وكذلك فى المكسيك ويرى الخبراء ان عائد هذه العقاقير المغشوشة والمهربة يفوق عائد تجارة المخدرات.. مصادرة أدوية غير مرخصة تقدر بأكثر من 8 ملايين استرلينى فى بريطانيا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ادعموا صـــــلاح
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
الحلم يتحقق
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»

Facebook twitter rss