صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير الدفاع يشهد الأنشطة التدريبية للقوات الخاصة ويستعرض المجموعات القتالية

25 مايو 2014



أعرب الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى عن سعادته بمستوى الاستعداد والجاهزية والروح المعنوية العالية للقوات وإصرارهم على حماية المواطنين، وحقهم فى التعبير عن إرادتهم بحرية.
وشاهد القائد العام عددًا من الأنشطة التدريبية لرجال القوات الخاصة الذين يتمتعون بمهارات تدريبية وقتالية عالية وفقاً لأحدث أساليب القتال المتلاحم والدفاع عن النفس، والتى تمكنهم من تنفيذ كافة المهام تحت مختلف الظروف، وسرعة رد الفعل فى السيطرة على الخصم والتدخل السريع للتعامل مع العدائيات المختلفة.
واستعرضت مجموعات أخرى من المقاتلين مهاراتهم الرياضية والبدنية والتى تعد من أهم عناصر الكفاءة والاستعداد القتالى العالى، أظهرت مدى ما يتمتع به مقاتلو الصاعقة من مهارات بدنية وقدرات عالية على التحمل، وتنفيذ أكثر التدريبات والتمارين شراسة وصعوبة، وعدداً من المهارات الخاصة بعبور الموانع الطبيعية والصناعية والارتفاعات العالية بكل جرأة وشجاعة وإقدام.
ونفذ مقاتلو الصاعقة عدداً من الرمايات غير النمطية باستخدام الذخيرة الحية وبأوضاع الرمى المختلفة من الثبات والحركة وإصابتها بدقة وسرعة متناهية.
وأكد القائد العام خلال لقائه بمقاتلى الصاعقة، أن الشعب المصرى سوف يقدم خلال الانتخابات القادمة مشهدا حضاريا وإنسانيا فريدا تمتزج فيه مشاعر الفرحة والأمل بنزول ملايين الأسر المصرية لرسم ملامح المستقبل، موضحاً أن مصر على أعتاب مرحلة جديدة من تاريخها بانتخاب رئيس يعبر عن طموحات الشعب وتطلعاته، والمضى قدماً نحو مستقبل أفضل لشعب يستحق الكثير.
وشدد القائد العام على أن القوات المسلحة والشرطة المدنية ستتعامل بكل قوة ضد اى محاولة لتهديد المواطنين، أو المساس بأمنهم وسلامتهم فى محيط اللجان، وأضاف «لقد عاهدنا الشعب العظيم على أن ندافع عنه ونرعى مصالحه واليوم سنفى بما وعدنا به وسنؤمن إرادته ولن نسمح لأحد أن يرهب أو يمنع الشعب من التعبير عن رأيه، وإننا أبناء شعب عريق يستحق أن يعيش فى حرية وكرامة بعد ثورتين أبهرتا العالم فى مشهد فريد امتزج فيه الشعب العظيم مع جيشه المخلص».
وأشاد برجال القوات المسلحة وعزمهم الجاد على تأمين المواطنين وتنفيذ الاستحقاق الثانى من خارطة المستقبل، مؤكدا أن ما حققوه من بطولات وإنجازات خلال السنوات الثلاث الماضية سيظل مبعث فخر لرجال القوات المسلحة ومحل تقدير من الشعب المصرى العظيم، سوف تذكره الأجيال بحروف من نور على مر العصور.
فى نهاية اللقاء قام القائد العام بتكريم عدد من الضباط والصف والجنود من مقاتلى الصاعقة تقديرا لتفوقهم وتفانيهم فى أداء مهامهم فى الدفاع عن الوطن والوصول إلى أعلى مستويات الكفاءة البدنية والقتالية العالية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس

Facebook twitter rss