صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير الدولة الإماراتى: ندعم مصر سياسياً واقتصادياً ونحترم خيار الشعب فى اختيار رئيسه

25 مايو 2014



أكد الدكتور سلطان الجابر وزير الدولة الإماراتى، أن الانتخابات الرئاسية فى مصر ستكون نقطة انطلاق جديدة ستترتب عليها خطوات إيجابية مهمة لصالح مصر وشعبها وستحترم دولة الإمارات خيار الشعب المصرى فى اختيار رئيسه القادم، وستواصل تقديم الدعم السياسى والاقتصادى لمصر.
وقال الجابر إن الانتخابات الرئاسية المصرية تمثل حدثًا مهمًا يترقبه الكثيرون نظرًا لمكانة مصر المؤثرة فى المنطقة والعالم، حيث تستقطب مجريات ووقائع وتطورات المشهد المصرى اهتمامًا ومتابعة إقليمية ودولية دقيقة.
وأضاف: يتجلى هذا الاهتمام من خلال التغطية الإعلامية الكثيفة فى مختلف أنحاء العالم لكل ما يتصل بسير العملية الانتخابية، حيث من الواضح أن هذا الاهتمام مشترك ويشمل العديد من المستويات، بدءًا من دوائر صنع السياسات واتخاذ القرارات، وصولًا إلى القراء الذين يتابعون ما يحدث عن كثب، ويدركون تفاصيله ودقائقه.
وتابع الوزير الإماراتى: مصر على موعد مع اختبار تاريخى، وكلنا ثقة أنها ستخرج منه كعادتها أكثر قوة وتماسكاً، وستثبت قدرتها على عبور اللحظات الصعبة مثلما فعلت من قبل. وعلى عهدها، ستبقى الإمارات العربية المتحدة داعمة ومؤيدة لخيارات الشعب المصرى، وكل المؤشرات على الساحة السياسية المصرية تدعم النظرة المتفائلة إلى المستقبل.
وأضاف: وفى هذه الأيام، تشهد مصر منافسة عادلة بين مرشحين يقفان على أرضية من الانتماء الوطنى لمصر، والإيمان بحق أبنائها فى حياة حرة كريمة، وبأن تكون مصر فى المكان الذى يتلاءم مع قدراتها وإمكاناتها الكبيرة لتستعيد بناء عناصر قوتها التى تتيح لها مواصلة وتفعيل دورها المهم والمؤثر عربيًا وعالميًا.
وقال: لقد شهدت المرحلة الأولى من الانتخابات والمتمثلة فى اقتراع المصريين المقيمين فى الخارج مشاركة كثيفة، وهذا مؤشر إيجابى وهام جدًا لأنه يعكس رغبة المواطن المصرى بالمشاركة الفاعلة فى رسم مستقبل بلده من خلال الإدلاء بصوته والتعبير عن خياره.
وقال: ولمست بأنهم جميعًا يشعرون بالولاء والفخر لانتمائهم إلى وطن يحمل تاريخًا عريقًا مثل مصر، ولديهم رغبة صادقة بتقديم مساهمةٍ عمليّة وتحقيق نقلة نوعية تنعكس إيجابًا على الدولة والمجتمع، كما لاحظت أنهم يدركون جِديّة وحجم التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التى تواجههم، ويعرفون أنها تحتاج إلى جهود كبيرة للتغلب عليها، ويُدركون أن الخطوة الأهم فى المرحلة الحالية هى اختيار الرئيس الذى سيتحمل مسئولية قيادة هذه الجهود وتنسيقها، وتوظيف كل الطاقات والإمكانات وتوجيهها فى الاتجاه الصحيح. وتبقى السمة السائدة التى لمستها فى الشارع المصرى هى شعور إيجابى عام بأن الغد سيحمل معه الأفضل.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
ادعموا صـــــلاح
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss