صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

أنصار مرسي يهشمون سيارة دعاية لـشفيق ويستخدمون الأطفال في الدعاية لمرشحهم

14 يونيو 2012

كتب : امانى حسين

كتب : حسن الكومي

كتب : علا الحينى

كتب : عمر علم الدين

كتب : محمد مبروك

كتب : مصطفى عرفة

كتب : نشوى أحمد





اشتعلت حدة المشاحنات والاحتكاكات  بين أنصار المرشحين الرئاسيين الفريق أحمد شفيق والدكتور محمد مرسي حيث قام كل من علي إبراهيم مصطفي جاب الله ومصطفي جاب الله إبراهيم مصطفي وصلاح الدين حسن مصطفي جاب الله من أنصار مرسي  بالتعدي بضرب وسب هاني محمود سالم بلال 29سنة سائق وتهشيم سيارته  أثناء سيره بقرية الساحل التابعة لمركز بالسيارة رقم 2305 أجرة بحيرة وعليها مكبر صوت لعمل دعاية انتخابية للفريق أحمد شفيق  المرشح لرئاسة الجمهورية.

 

وفي المنيا نظمت جماعة الاخوان المسلمين وحزبها الحرية والعدالة مسيرة للاطفال لتأييد الدكتور محمد مرسي في جولة الاعادة في الانتخابات الرئاسية بالمنيا ضد الفريق احمد شفيق حيث شارك في المسيرة ما يقرب من 100 طفل وطفلة طافوا العديد من الشوارع مرتدين بوسترات الدكتور مطبعا عليها الصورة الشخصية للدكتور محمد مرسي ورمز الميزان ورددوا العديد من الهتافات عبر ميكرفون منها الله أكبر الله اكبر.. ومن أسوان إلي إسكندرية.. مرسي رئيس الجمهورية وعلم علم علي الميزان.. مرسي هو الكسبان وحرية وعدالة.. مرسي وراه رجالة.. والاسلام هو الحل  ووزع الاطفال المشاركون علي المواطنين بروشورات تقول ان وحدتنا في قوتنا.. ومحدش يضحك عليك بشراء صوتك.. ولو ناوي تنتخب النظام القديم افتكر انك مش هتحط صباعك في الحبر هتحطه في الدم.

 

 في الغربية  قال الداعية الإسلامي محمد حسين يعقوب  أن انتخاب أبناء الأمة لمرشح غير إسلامي لا يدعو إلي تطبيق شرع الله يعد خطرا حقيقيا علي الإسلاميين كون ذلك سيؤدي إلي عودة جهاز أمن الدولة الوحشي الذي قمع الشعب وحرمه من دور العلماء ودعاة الإسلام من ممارسة مهام الدعوة والدين بمساجد الله خلال سنوات عجاف مبينا في لفتة طيبة.

 

 وأشار يعقوب  خلال لقائه بمسجد  السروجي بالمحلة الكبري بسكة دمرو  الي أن الثورة كانت بمثابة نعمة وهبها الله للأمة مشيرا أن المخلوع مبارك غار في داهية هو ومن يتبعه من أعوانه لافتا إلي أن الله جعله عبره للمسلمين لكي يعلموا أن رغم جشعه وحبه لنهب ثروات وموارد الأمة إلا أن الله زج به في سجن الحياة ولم تنقذه الأموال المنهوبة من الحبس بالسجن . .

 

واعتبر أن القضية التي يجب أن يوحد حولها الأمة هو مواجهه من يسعون إلي عودة الفساد وسرقة ونهب أموال وكنوز الشعب واستنساخ نظام المخلوع الذي أطاح به الشعب كونه أدرك إن فوق الأمة وتكبر علي تلبية ومطالب رعيته وتناسي  تطبيق دين الله. 

 

وفي غضون ذلك دعا الدكتور هشام برغش  الائمة والدعاة الي توضيح الحقائق للشعب في المساجد فليس هناك ما يمنع من الحديث في المساجد كما كان حسان بن ثابت يلقي الشعر في مسجد رسول الله.

 

وقال إن المقارنة بين الدكتور محمد مرسي وخصمه واضحة فالأول يدعو لتطبيق شرع الله ويؤيده الإسلاميين جميعا والثوار وشرفاء مصر وله مشروع متكامل لنهضة الوطن وخصمه متهم بخراب الذمة وخيانة وظيفته.

 

وقال انه لن يطبق الشريعة الإسلامية  بل وسيحذف الآيات القرآنيه من المناهج الدراسية ويدعمه الكيان الصهيوني وأركان النظام الفاسد واصحاب المصالح.

 

أكد أن انتخاب من يقيم شرع الله واجب ومن يقاطع الانتخابات فهو آثم ومن يختار من لا يقيم الدين فهو آثم بل هو شريك له في كل اثم يرتكبه.

 

وعلي جانب اخر وبنفس الطريقة يقوم انصار شفيق بالدعاية له من خلال عقد اجتماعات لهم بمنادر ومضايف رموز العائلات للتنسيق معهم علي عملية التصويت وكيفية تشجيعهم علي التصويت والذهاب الي لجان الانتخاب بأقل سهولة.

 

وعلي نفس طريقة الاخوان قامت بعض الجماعات المسيحية بقنا بتوزيع منشورات تأييد لشفيق.

 

تحرك مكثف خلال الأيام القادمة من الجناح الإسلامي من سلفيين وجماعة إسلامية بقيادة إخوانية للتصعيد ضد شفيق للفوز بمرحلة الإعادة، وذلك من خلال مؤتمرات بالقري والنجوع بالمحافظات لدعم مرسي يحاضر فيها علماء الجبهة السلفية المشاهير خاصة أعضاء الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح بينما ينظر الإخوان وقفات في الأماكن الشهيرة رافعين لافتات للشهداء كتب عليها «لن انتخب فلول» بالإضافة لتعليق لافتات كتب عليها «مش إخواني وهنتخب مرسي» بالإضافة إلي تنظيم مسيرات تنادي بعزل شفيق.

 

وفي سياق متصل أصدرت حملة د. محمد مرسي بيانًا للرد علي ما اسمته اتهامات شفيق حول موقفهم من الثورة ورجال الأعمال وعدد من  القضايا.. وقالت الحملة إنه يتم تخويف رجال الأعمال من وصول د. محمد مرسي إلي الحكم بأنه سوف يرفع الضرائب وينعكس ذلك علي أرباحهم.. وأضافت الحملة: إن هذا غير صحيح لأن برنامج مرسي يحوي تشجيعًا لكل رجل أعمال جاد بتخفيض أسعار الأراضي تيسير الإجراءات البيروقراطية وتقرير ضرائب معقولة دون مغالاة.

 

واستطردت الحملة: رجال الأعمال الوطنيون حريصون علي أداء الواجب الوطني حيث إنهم يعلمون أن هذه الضرائب تستخدم في نفقات الجيش والشرطة والتعليم والصحة وجميع مؤسسات الدولة التي تقدم الخدمات مضيفين: نحن نؤمن أن الضرائب العادلة تمنع تمامًا التهرب الضريبي، وبالتالي تزيد الحصيلة دون رفع الضرائب علي رجال الأعمال، وذلك كله له أثره علي استيعاب مزيد من الأيدي العاملة.

 

ورفضت ما اثير بأن الإخوان يعادون التصوف ويكرهون أهله قائلين: ذلك محض افتراء، فالإمام البنا كان عضوًا في الطريقة الحصافية في صباه. عندما أسس جماعة الإخوان المسلمين وصفها بجملة صفات منها (إنها حقيقة صوفية).

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss