صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

السيسى يكرم الفائزين فى «فكرتى» ويؤكد: الشباب ثروة مصر.. وأملها وصانع نهضتها

23 مايو 2014



كرم المشير عبدالفتاح السيسى المرشح لرئاسة الجمهورية فى مؤتمر جماهيرى حاشد للشباب، عشرة شباب من الفائزين فى مسابقة فكرتي، التى أطلقتها حملة المشير وقدم ٨٨٣ شابًا أفكارًا خلاقة بمقترحات تحمل حلولاً للمشكلات التى تواجه الوطن.
وأعرب المشير السيسى عن سعادته بالتواصل مع القطاعات المختلفة للشباب فى القاهرة والمحافظات، واصفًا إياهم بالأمل الحقيقى لمصر، والثروة البشرية التى يجب الحفاظ عليها، وتوظيفها بشكل يحقق أهداف التحول الاقتصادى والاجتماعى الذى تنشده مصر، مؤكدا أن اشراك الشباب فى التنمية بات أمرًا ضروريًا ولا يمكن تجاهله.
وأعلن الدكتور حازم عبد العظيم رئيس لجنة الشباب بالحملة الانتخابية للمشير عبدالفتاح السيسى أسماء الفائزين فى مبادرة «فكرتى» التى أطلقتها لجنة الشباب خلال الفترة الماضية، وحصلت المراكز العشرة الاولى على جوائز قيمة فى المجالات المختلفة التى تهم المجتمع المصرى، وقام المشير عبد الفتاح السيسى بتسليمها للشباب الفائزين.
وأكد المشير السيسى أن هناك مشكلة حقيقية فى منظومة الوعى لدى المجتمع المصرى فى الوقت الراهن قادتنا إلى حالة من عدم القدرة على مجابهة التحديات التى تعرضت لها مصر على مدار السنوات الماضية، مؤكدًا أن منظومة الوعى تعرضت لعمليات تزييف غير مسبوقة، أثرت بشكل مباشر على قدرة الشباب وتعاملهم مع الواقع، وكذلك قدرتهم على استغلال الفرص المتاحة والمساهمة فى فهم حقيقى للأوضاع بمصر.
وأشار السيسى الى أن الصدق هو أقرب الطرق لبناء منظومة وعى حقيقية لدى المواطن المصرى فى جميع القطاعات والشرائح المجتمعية، لافتًا إلى أن مصارحة المسئول للرأى العام بكل ما يدور فى الدولة من تحديات ومشكلات، أمر يساهم بشكل أساسى فى خلق آليات التعامل مع تلك التحديات، مؤكدًا أن استدعاء الفهم الحقيقى لدى المواطن حول قضية معينة يشكل جزءًا كبيرًا من حلها.
وأوضح المشير السيسى أن المجتمع المصرى يحتاج إلى نشر قيم الصدق والتسامح مرة أخرى، ووضع شروط ومعايير واضحة فى التواصل بين المسئول والرأى العام، لافتًا إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد تواصلاً مع جميع القطاعات الموجودة فى الدولة على رأسها المؤسسات المعنية ببناء منظومة الوعى والفهم لدى الناس.
وأكد المشير عبدالفتاح السيسى أن شباب مصر هم أملها الحقيقى الذى يمكن أن يصنع نهضتها وتقدمها فى المرحلة المقبلة، قائلاً: «احتاج الشباب معى فى مختلف المواقع المهمة بالدولة للاعتماد عليهم بشكل أساسى ليكونوا عماد التنمية، وجزءًا رئيسيًا من الخطة الطموحة التى استهدفها لمصر، ولهم فرص حقيقية فى تلك الخطة، واحتاج إلى نماذج ناجحة جداً من الشباب فى مختلف القطاعات».
وفى سياق منفصل قالت التايمز الأمريكية أن فوز المشير السيسى بمقعد رئاسة الجمهورية بات أمر حتمياً







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شمس مصر تشرق فى نيويورك
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
وانطلق ماراثون العام الدراسى الجديد
جروس «ترانزيت» فى قائمة ضحايا مرتضى بالزمالك

Facebook twitter rss