صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

صباحى لوفد سفراء آسيا: التيار الإسلامى لن يتعرض لإقصاء والإخوان أصابوه بانتكاسة

23 مايو 2014



قال المرشح الرئاسى حمدين صباحى لوفد من سفراء دول آسيا خلال لقائه بهم بأحد فنادق القاهرة، انه سيغير طريقة ادارة مصر حال نجاحه، بأن يعتمد على ادارة الحكم المحلى بديلا عن الادارة المركزية، مشيرا الى أن مصر مؤهلة لاتفاق وطنى لا يلغى التعددية ولا يصادر الاختلاف فى الرأى خاصة ان التعدد اداة التماسك الوطنى ووحدة الشعب المصرى.
واستمع صباحى خلال اللقاء لعدد من اسئلة السفراء حول الوضع الراهن بمصر وما يحدث بالعملية الانتخابية وموقفه من جماعة الاخوان المسلمين حال فوزه بانتخابات الرئاسة وكذلك كيفية ادارة الاقتصاد المصرى.
واكد صباحى ان التيار الاسلامى لن يتعرض للاقصاء، الا أن ذلك التيار تعرض لانتكاسة نتيجة مواقف جماعة الاخوان المسلمين الذين فشلوا فى الحكم واخطأوا فى المعارضة واستكبروا على ارادة الشعب واتجهوا لطريق العنف والارهاب، وشدد صباحى على ضرورة التفريق فى المرحلة المقبلة ما بين الارهاب واعمال العنف والافكار التى تدعو اليه واحترام حرية التعبير السلمى عن الرأى، مهما كان اتجاهه.
واكد صباحى أن مصر تحتاج إلى رئيس لكل المصريين وليس رئيس لحزب او جماعة وهو من اهم الدروس المستفادة من حكم محمد مرسى لمصر والذى كان رئيسا لجماعته وليس لكل المصريين.
وحول سؤال يتعلق بحدوث فوضى فى الشارع المصرى حال وصول المرشح المنافس للحكم، قال صباحى: انه لن تحدث فوضى فى مصر الا إذا استمرت السياسات القديمة التى ثار عليها الشعب مرتين، وفى هذه الحالة لن تحدث فوضى وإنما سيحدث موجة ثورية جديدة ربما ستكون اعنف.
وتابع صباحى: ان اى نظام يستطيع تحقيق اهداف الثورة او حتى المضى فى تحقيق تلك الاهداف سيكون الشعب المصرية معه فالشعب المصرى ضد الفوضى وفى نفس الوقت ضد الاستمرار فى الفساد.
واكد صباحى انه سيحارب الارهاب بخطاب دينى جديد من الازهر والكنيسة فالاسلام يدعو إلى العدل والمسيحية تدعو إلى المحبة وبالعدل والمحبة تستطيع مصر التقدم.
وحول دور مصر فى المنطقة وفى التعامل مع دول العالم عقب فوزه بالانتخابات، قال صباحى ان مصر مهيأة ان تكون لاعبا مهما وله دور فعال خلال الفترة المقبلة سواء فى المنطقة العربية او فى العالم واستعادة دورها الاقليمي، مشدداً على ان لها موقعا متميزا اذا احسن استخدامه يمكن ان يقدم خدمات لكل العالم، واستشهد صباحى بالكاتب والمفكر جمال حمدان قائلاً: ان مصر لديها قوة بر وقوة بحر فلديها قدم فى الماء وقدم فى الصحراء، وهى صفات من النادر ان تجدها فى بلد اخر.
واكد صباحى على ان هناك خططا مدروسة لزيادة مساحة العمران فى مصر، واقامة مشروعات ضخمة ستساعد على هذا التوسيع منها اقامة مشاريع صناعية وزراعية وسياحية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»

Facebook twitter rss