صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير الدفاع: لا ننحاز لأحد.. ومسئولون أمام الله عن تأمين إرادة المصريين وحمايتهم

22 مايو 2014



كتب ــ أحمد عبد العظيم


شهد الفريق أول صدقي صبحي، عدداً من الأنشطة التدريبية التي تنفذها وحدات المظلات في إطار الاستعدادات النهائية للقوات المسلحة في تأمين المقار واللجان الانتخابية ، والاطمئنان على جاهزيتها القتالية والمهارية العالية التى تؤهلهم لتنفيذِ المهام المكلفين بها لتأمين الشعب المصري خلال الانتخابات الرئاسية .
بدأت الأنشطة بعرض لمهارات الاشتباك والدفاع عن النفس وفنون القتال المتلاحم أظهرت مستوي الكفاءة والاستعداد الجاد للعناصر المشاركة وقدرتهم علي التدخل السريع للتعامل مع العدائيات المختلفة .
واستعرضت مجموعة أخري من المقاتلين مهاراتهم الرياضية والبدنية العالية والتي تعد من أهم عناصر الكفاءة والاستعداد القتالي لرجال المظلات ، ونفذت مجموعات أخري عدداً من المهارات الخاصة للقفز الحر وتنفيذ أعمال المناورة والملاحة والتداخلات والتشابكات الجوية المتنوعة .
وتفقد القائد العام، المجموعات القتالية المشاركة في تأمين الانتخابات الرئاسية والتى تعمل كاحتياطيات للتدخل السريع لدعم القوات المشاركة في تأمين اللجان والمقار الانتخابية بالعديد من المحافظات.
وناقش عدداً من الضباط والجنود المشاركين فى أسلوب تنفيذهم لمهامهم المكلفين بها لتأمين العملية الانتخابية ، وأعرب عن سعادته بمستوى الاستعداد والجاهزية والروح المعنوية العالية للقوات وإصرارهم علي حماية الشعب المصري وحقه في التعبير عن إرادته الوطنية.
وأكد القائد العام خلال لقائه بمقاتلي المظلات أن الشعب المصرى العظيم سوف يثبت للعالم أنه قادر على أن يختار بإرادته الحرة من يحكمه دون وصاية من أحد، وأن رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية لن يتهاونوا في حماية الشعب المصري وتوفير المناخ الأمن للمواطنين للإدلاء بأصواتهم خلال العملية الانتخابية، والتصدي بكل قوة وحسم لأي محاولة للمساس أو التأثير على إرادة المواطنين والعبث بمقدرات الوطن.
وأضاف أنتم مسئولون أمام الله عن تأمين إرادة المصريين وحمايتهم، فلا تدخروا جهداً فى أداء هذه المهمة الوطنية السامية التى سيذكرها التاريخ لكم بكل الفخر والإغزاز، نحن جيش وطنى يعمل من أجل مصر ولا ننحاز لأحد ونحن قادرون على حمايتها بأرواحنا، ودمائنا فداءً لمصر وشعبها العظيم، فكونوا على عهدى بكم دائماً مثالاً للوطنية والانضباط العالى وحسن الخلق فى التعامل مع إخوانكم المصريين.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss