صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

محلب يلتقى عاهل البحرين وعدداً من المستثمرين العرب

22 مايو 2014



كتب - إبراهيم جاد


فى إطار الزيارة التى يقوم بها إلى الإمارات للمشاركة فى منتدى الإعلام العربى بدبى، التقى المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، أمس بعاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، فى إطار الزيارة التى يقوم بها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، للمشاركة فى منتدى الإعلام العربى بدبى وخلال اللقاء، عبر رئيس الوزراء عن تقدير الشعب المصرى لموقف مملكة البحرين الشقيقة المؤيد لخارطة المستقبل، معربًا عن رغبة بلاده الصادقة فى استمرار التنسيق والتعاون بين مصر والبحرين فى مختلف المجالات. .من جانبه، أشار ملك البحرين إلى حرص بلاده على استمرار دعم مصر فى مسيرتها نحو المستقبل لتلبية طموحات الشعب المصري.
كما قام رئيس الوزراء، مساء أمس، بزيارة إلى قبر الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بجوار مسجد الشيخ زايد الكبير فى مدينة أبوظبي، وذلك لقراءة الفاتحة والدعاء له.
من ناحية أخرى، أجرى رئيس الوزراء، خلال زيارة الإمارات، عددًا من اللقاءات الإعلامية مع قنوات أبوظبي، SKY NEWS، BBC، بالإضافة إلى حوارات صحفية مع صحيفتى البيان والخليج، حيث حرص رئيس الوزراء خلال هذه اللقاءات، على شرح وجهة نظر مصر فى العديد من الموضوعات وتوضيح الخطوات التى تقوم بها مصر لتحقيق بنود خارطة المستقبل.
وفى ختام الزيارة، عقد رئيس الوزراء لقاءً مع عدد من رجال الأعمال والمستثمرين الإماراتيين والعرب، حيث شرح لهم خلاله أبعاد الموقف الاقتصادى فى مصر والخطوات الجادة التى تقوم بها الحكومة لتهيئة مناخ الاستثمار وتذليل جميع العقبات التى تواجه المستثمرين، بما فى ذلك تعديل بعض التشريعات لتيسير إجراءات الاستثمار وتشجيع رجال الأعمال على ضخ المزيد من الأموال فى استثماراتهم فى مصر وإقامة مشروعات جديدة.
كما تطرق رئيس الوزراء خلال حديثه مع رجال الأعمال الى توضيح الخطوات الثابتة التى تخطوها مصر على خارطة المستقبل لاتمام استحقاق الانتخابات الرئاسية بمنتهى الحيادية والنزاهة والشفافية، وطمأنهم رئيس الوزراء الى أن اتمام هذه الخطوة المهمة بنجاح سيكون له أبلغ الاثر فى تحقيق الاستقرار والامن الذى يعد الضمانة المهمة لتحقيق النمو الاقتصادى، وفتح آفاق أرحب للاستثمار فى مصر خاصة فى ضوء العديد من فرص الاستثمار المتاحة.
من جانبهم، طرح رجال الأعمال والمستثمرين أمام رئيس الوزراء، العديد من التساؤلات التى تشغلهم فى مجال الاستثمار فى مصر ومقترحاتهم فى هذا الشأن، كما عرضوا على رئيس الوزراء رؤيتهم؛ لتطوير أوجه الاستثمار فى العديد من المجالات وخاصة مجالات الغاز والاتصالات، والبناء والإسكان، والبنوك والكهرباء.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss