صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

نملك أدوات لعب دور بارز فى العالم

22 مايو 2014



كتبت  - إنجى نجيب


التقى حمدين صباحى المرشح لرئاسة الجمهورية بوفد من الآثاريين والمرشدين السياحيين بمقر حملته لبحث مشاكلهم ووجهة نظرهم فى حل مشكلات السياحة وكيفية تنشيط مجال السياحة فى مصر فى ظل حالة الركود التى تعيشها مصر خلال السنوات الماضية خاصة خلال العام الماضى نتيجة انتشار اعمال العنف والإرهاب ..


وعرض وفد الآثاريين والمرشدين وجهة نظرهم الخاصة بعمل طرق ممهدة فى مناطق الصعيد تعيد فتح المناطق السياحية هناك وكذلك الاهتمام بالمناطق السياحية فى سيناء، فيما عرضوا رؤيتهم فى تنمية الوعى الأثرى بالمناطق السياحية لدى المواطنين القريبين من المناطق السياحية وكيفية الاستفادة منهم وجعلهم شريك فى تنمية السياحة من خلال الصناعات اليدوية التى يمكن تصنيعها فى المنازل وبيعها وتسويقها للسائحين الأجانب خلال زيارتهم لمنطقة الآثار.


كما تطرق الحوار الى فكرة هيكلة وزارة الآثار والتنسيق مع وزارة الإعلام لتنشيط مجال السياحة، كما تحدث الآثاريون عن فكرة الملكية الفكرية الخاصة بالآثار وأوضحوا أن ذلك يحتاج لتنسيق مع منظمة اليونسكو لوقف عمل نماذج من الآثار المصرية دون أن يكون هناك أى عائد على الدولة المصرية من ذلك.


وتحدث المرشدون عن مشاكلهم الخاصة بعدم وجود تأمينات وعدم وجود أجور نتيجة تدهور مجال السياحة فى مصر وكذلك فإن القانون يمنع عليهم أى عمل آخر، وقد قدم الوفد ملفات خاصة بكيفية تطوير الملف السياحى والاستفادة منه بخطة جديدة خلال الفترة القادمة مطالبين بإنشاء نقابة للآثاريين عقب فوزه بالانتخابات الرئاسية.


وقال حمدين صباحى: إن هذا الوطن هو مثل الجسد إذا صلح الرأس استطاع الجسد أن يكمل المهام، مشددًا على أن مصر تريد بناء دولة ناجحة وهى تحتاج لإرادة سياسية لحل المشكلات ثم إدارة كفاءات تستطيع تنفيذ الخطط، فكم من أجيال جلست وتناقشت ووضعت خططًا لكنها لم تنفذ نتيجة عدم وجود إرادة سياسية؟!.


وأضاف صباحى خلال اللقاء أن قيمة مصر فى العالم تحتاج إلى لعب دورًا فاعلاً فى العالم وأن ملك أدوات لذلك، لافتا إلى أننا من أقل دول العالم إنفاق بالنسبة للسائحين ونحن نريد مجتمعًا يرحب بالسائحين ويخلو من الإرهاب خاصة أنه «عمره قصير»  فى هذا الوطن قائلا: «السياحة تستطيع أن تتغلب على أسطورة أنه طالما هناك إرهاب لا يوجد سياحة» موضحًا أن إسرائيل على الرغم من وضعها تستطيع أن تجذب السياحة.  كما أكد صباحى أن العاملين فى حقل الآثار والسياحة والإرشاد لهم دور مهم فى هذا الوطن وأن هناك اتجاه للاستفادة منهم وأفادتهم وتحسين أوضاعهم وكذلك المحافظة على الآثار وتوظيفها كقيمة مهمة فى المجتمع.


ومن ناحية اخرى التقى صباحى بوفد من أهالى النوبة بمقر حملته وقال صباحى خلاله أننا نريد وطنًا بدون تمييز وأن أهالى النوبة لهم دور كبير فى مصر حينما تخلو عن أرضهم عن طيب خاطر وبحميمية لبناء السد العالى.


وأكد صباحى أن مطلب إعادة التوطين بالنوبة القديمة وإعادة تسمية القرى بأسمائها النوبية الأصلية هو استجابة حقيقية لمطلب متراكم منذ فترة طويلة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
يحيا العدل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!

Facebook twitter rss