صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

وفد من البرلمان العربى لمراقبة الانتخابات الرئاسية

22 مايو 2014



 كتب ــ أحمد قنديل ــ إنجى نجيب


يشارك وفد من البرلمان العربي، برئاسة أحمد الجروان، رئيس البرلمان العربى فى متابعة الانتخابات الرئاسية المصرية التى ستجرى يومى 26 و27 مايو الجاري.كانت الجامعة العربية قد وقعت مذكرة تفاهم مع اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية فى مصر لمتابعة سير العملية الانتخابية.
وفى هذا الإطار، تشكل وفد برئاسةالجروان ويضم أعضاء البرلمان: سيد محجوب أحمد حسن، مبارك بنية الخرينج، الدكتور عبد الكريم قريشى، الدكتور وليد نجيب الخوري، والدكتور مصطفى سليمان شنيكات.


تأتى مشاركة البرلمان العربى فى متابعة الانتخابات الرئاسية فى إطار حرصه على مواكبة الاستحقاق الثانى من خارطة الطريق، إذ سبق للبرلمان العربى، أن شارك بوفد فى متابعة الاستفتاء الدستورى فى يناير الماضى.


واعلنت لجنة الحريات بنقابة المحامين عن مشاركتها فى مراقبة ومتابعة الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها فى 26 و27 مايوالمقبل من خلال الدفع  بـ200 عضو من أعضائها على مستوى الجمهورية، لافتة إلى أن هذه المشاركة هى الأمر الأول من نوعه فى تاريخ النقابة.


وأكد طارق إبراهيم عضو لجنة الحريات بالنقابة أن دور أعضاء النقابة سيكون المراقبة ورصد أى تجاوز بحق المواطنين أوأى مخالفات قد تحدث أثناء عملية الفرز مشيرًا إلى أن مراقبى النقابة سيقومون بإعداد تقارير مفصلة عن سير العملية الانتخابية طوال اليومين اللذين ستجرى فيهما الانتخابات.
 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss