صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

أغلى طلاق فى العالم من نصيب زوجة ملياردير روسى

21 مايو 2014



أعلنت وسائل إعلام سويسرية يوم الاثنين أن زوجة الملياردير الروسى ديمترى ريبولوفليف حصلت على تسوية طلاق بقيمة 4.5 مليار دولار من محكمة فى جنيف. وبعد معركة طلاق استغرقت ست سنوات، حصلت إيلينا ريبولوفيفا على 4 مليارات فرنك سويسرى وحضانة ابنتهما التى تبلغ 13 عاماً، إلا أن الزوج لا يزال يمكنه إقامة دعوى استئناف للطعن على الحكم.
وكانت إيلينا بدأت إجراءات الطلاق فى سويسرا فى عام 2008 ونجحت فى تجميد بعض أموال زوجها ومن بينها حصة الأغلبية فى ملكية نادى موناكو الفرنسى لكرة القدم و295 مليون سهم فى بنك قبرص ومنزل بقيمة 95 مليون دولار فى «بالم بيتش» بولاية فلوريدا الأميركية، اشتراه من دونالد ترامب. وقاضته لاحقاً فى الولايات المتحدة متهمة إياه بمحاولة إخفاء منزل فلوريدا عن إجراءات الطلاق، إضافة إلى مبنى بقيمة 88 مليون دولار فى مانهاتن اشتراه من الرئيس التنفيذى السابق لمجموعة (سيتى غروب) سانفورد «ساندي» ويل وزوجته جوان.
وقالت أيضا إن زوجها استخدم ممتلكات تخصهما هما الاثنان فى شراء أصول أخرى كثيرة عبر شركات ذات مسؤولية محدودة، على أمل أن يفك يدها عن هذه الأصول.
وفى العام الماضى اشترت ابنتهما الكبرى «إيكاترينا» جزيرة «إسكوربيوس» السياحية باليونان التى تزوج فيها قطب الشحن إريستوتل أوناسيس من جاكلين كنيدى فى الستينيات. واشترت إيكاترينا الجزيرة من حفيدة أوناسيس الوحيدة التى لا تزال على قيد الحياة أثينا أوناسيس روسيل (28 عاما).
يذكر أن ريبولفوليف - الذى يعيش فى موناكو - جنى معظم ثروته من بيع نصيبه فى شركة أورالكالى للأسمدة فى عام 2010 مقابل 6.5 مليار دولار.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
يحيا العدل
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss