صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

الصحة العالمية: 75% من الأمراض الجديدة تنتقل للبشر عن طريق الحيوانات

21 مايو 2014

كتب : نشوى يوسف




أعلن هندريك بيكيدام ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر أن أمراض انفلوانزا الطيور والسارس والكورونا كلها أمراض متشابهة وقال هناك نوع جديد من هذه الأمراض يظهر كل عام ، لافتا إلى أن ٧٥ ٪ من هذه الأمراض تنتقل للبشر عن طريق الحيوانات، مما يتطلب التعاون بين وزارتى الصحة والزراعة والطب البيطرى.
وأشار بيكيدام، خلال مؤتمر صحفى عقد الاثنين الماضى بمقر المركز الإعلامى للأمم المتحدة بالقاهرة حول مرض انفلونزا الطيور، إلى أن الحيوانات والطيور رغم أنها مصدر أمراض، إلا أنها مهمة للاقتصاد ويجب التعايش معها فى بيئة آمنة.
وذكر أن فى مصر ودول أخرى كالصين وهولندا هناك عشرة حيوانات أو طيور لكل شخص ، ونحو ٧٠٪ من الطيور تتربى فى المنازل، مشيرا إلى أن فيروس انفلونزا الطيور ينشط فى فصل الشتاء وفى الأماكن التى يعيش فيها الأفراد.
وحذر ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر من أن هذه الأمراض عابرة للحدود، مما يتطلب تعاونا دوليا ومشاركة الخبرات والتجارب والمعلومات.
ولفت إلى أن مرض انفلونزا الطيور «اتش ٥ ان ١» تسبب فى السنوات الماضية فى مرض ٦٤٦ شخصا فى العالم ، منهم ٢٦٪ فى مصر.
ودعا المتعاملين مع الطيور إلى اتخاذ ساتر أو حاجز تنفسى للوقاية وغسل اليدين بالصابون بعد التعامل مع الطيور، بالإضافة إلى طهى الطيور بشكل جيد وعدم بيع الطيور المصابة والإبلاغ عنها فورا.
كما دعا من يصاب بأعراض الانفلونزا ألا ينكر عند الذهاب إلى المستشفى أنه يقوم بتربية الطيور فى المنزل؛ لأن ذلك يمكن أن يؤدى إلى التشخيص الخطأ للمرض.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss