صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

12 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

رئيس الوزراء فى دبى: نواجه ثورة مضادة من الإرهاب والفشل

21 مايو 2014



كتب- إبراهيم جاد


قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إن «ثورة المعلومات كانت حاضرة فى ثورات الربيع العربى، فمصر شهدت فى 25 يناير، خروج ملايين المصريين لصناعة دولة الأمل، ولكن سرعان ما فوجئوا أنها لم تتأسس، وأن التطرف سرق البهجة والحلم، وكاد يسرق المستقبل، وهنا حدثت 30 يونيو، لاستعادة السعادة والأمل، فخرج الملايين تأكيدا لهويتهم بأنهم شعب متدين بطبعه، ولا يستطيع أحد قصر إرادته أو أن يفرض عليه قوالب جامدة من التخلف والظلام»، على حد قوله.


وأضاف «محلب» خلال حضوره فعاليات الدورة الـ13 لمنتدى الإعلام العربى بمدينة دبى، أنه «يدرك تماما المكانة التاريخية لمصر ولجميع الدول العربية، كما يدرك الرسالة الإسلامية التى يحملها أكثر من مليار ونصف المليار مسلم، فالوسطية كانت عاصمة التاريخ والاعتدال والتسامح، ورقى الوسائل كان عماد الشخصية المصرية وكان هذا أساسا فى عبقرية المكان والزمان».


وأكمل، «لقد استغرق الأمر فى مصر تضحيات عظيمة من أجل عودة الوعى، ونحن نواجه الآن ثورة مضادة من الإرهاب والفشل، ولكن لا تردد ولا انكسار ولا ارتباك فى خطوة واحدة ولا عودة نهائيا إلى الوراء».


وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن «مصر تحملت الكثير، وهى الآن صامدة وقادرة على تحمل المسئولية من جديد»، مؤكدا أن «الشعب المصرى لن ينسى أبدا تلك الأيادى التى امتدت إليه بالتأييد والمساندة فى وقت أزمته، عندما اختار أن يكون فى الجانب الصحيح من الطريق».


وأشار إلى أن «ريموت التليفزيون أصبح أكثر حظاً وثراءً، ذلك أن ما يأتيه من قنوات دونما جهد يتزايد كل عام على نحو مذهل، فَمِن 700 قناة فضائية عربية عام 2010إلى 1320 قناة فضائية عربية عام 2014، ومن 34 قناة إخبارية إلى 66 قناة إخبارية فى ثلاث سنوات».
وأوضح أن عام 2014 أصبح فيه 1320 قناة تليفزيونية عربية وظهور المواقع الإخبارية، وقال «إن الإعلام الإلكترونى أصبح من حقائق العصر الكبرى» مؤكدا أن ذلك كله لم يزحزح الصحف المطبوعة التى تطبع 400 مليون نسخة على مستوى العالم.
واختتم كلمته بالتأكيد على أن «دور وسائل الإعلام كان كبيرا فى بث الأمل أثناء لحظات اليأس، برغم أن الأخطاء كانت حاضرة بالضرورة»، معربا عن تمنياته لأن ينتقل الإعلام من حالة الثورة إلى الدولة، ومن مرحلة الهدم إلى حتمية البناء.


من جانبه، أكد محمد بن راشد آل مكتوم على دور مصر الهام والمحورى فى منطقة الشرق الاوسط، مضيفاً أن أمن واستقرار مصر يعتبر الركيزة الاساسية لأمن واستقرار المنطقة العربية.


وأوضح محلب خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد على هامش الجلسة الافتتاحية لمنتدى الإعلام العربى بدبى  أنه لا يوجد فى مصر ما يطلق عليه كلمة «عسكر»ـ وهناك مرشحان مدنيان يتنافسان على منصب رئاسة الجمهورية، والدولة تعمل بجو من الشفافية والحيادية والشعب سيختار أحد أبنائه ليمثله كرئيس للجمهورية، ولا يوجد فى مصر تصنيف «ليبرالى وفلول وعسكر».


وقال رئيس الوزراء، إن يوم الانتخابات الرئاسية سيشهد العالم من خلاله انتخابات حرة وديمقراطية لتأسيس دولة حديثة، مضيفًا: «إن مصر هزمت الهزيمة فى ٦ ساعات خلال حرب أكتوبر، والآن تواجه تحديات سياسية واجتماعية والشعب المصرى قادر على تحد التحدى».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

محدش يقدر يقول للأهلى «لا»
مصر تحقق آمال «القارة السمراء»
الأقصر عاصمة القيم
وزير الداخلية: الإرهاب «عابر للحدود» وتداعياته تؤثر على أمن واستقرار الشعوب
القاهرة.. بوابـة استقـرار العـالم
«100 مليون صحة» تطرق الأبـواب
كاريكاتير أحمد دياب

Facebook twitter rss