صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

إزالة صالات أفراح وكافيهات على أملاك الدولة بالقاهرة

21 مايو 2014



كتب - بشير عبد الرؤوف


قرر محافظ القاهرة د.جلال سعيد تنفيذ إزالة فورية لتعديات على أرض أملاك دولة بمساحة 1800 متر مربع أقيمت عليها صالتا أفراح وكافيهات منذ عام 2010 وأطلق عليها قرية الجوهرة، تطل على شارع جسر السويس بجوار مدينة الفاروقية، حيث قاد المحافظ حملة بمشاركة أجهزة حى النزهة تدعمها معدات ولوادر هيئة النظافة بالتنسيق مع قوات الأمن وشرطة المرافق لاستعادة قطعة الأرض والتى تقع بموقع متميز.
وأكد المحافظ أنه لا وجود لمبدأ أنصاف الحلول، وأن المواجهة والتصدى هو النهج الذى تتبعه أجهزة المحافظة ضد سرقة أراضى الدولة والتعدى عليها.


رافق المحافظ خلال الحملة نائب المحافظ للمنطقة الشرقية.


اللواء أحمد تيمور، ومدير الادارة العامة لشرطة المرافق اللواء ابراهيم الزيات، ورئيس هيئة النظافة والتجميل المهندس.حافظ السعيد.


يأتى ذلك فى الوقت الذى تمكنت فيه أجهزة حى الخليفة على إخلاء ميدان السيدة عائشة من الباعة الجائلين ومنحهم استخدام الرصيف فقط، وهو ما تم الالتزام به على مدى أسبوع كامل من جانب الباعة تمهيدا لتطوير الميدان.


وصرح رئيس حى الخليفة عادل عباس بأنه تم تقديم اقتراحين من أساتذة كلية الهندسة بجامعة حلوان لتطوير الميدان، أحدهما استغلال جزء من حديقة السيدة عائشة- موقف لسيارات الميكروباص التى تشغل الميدان، مع الأخذ فى الاعتبار أن التطوير يتم داخل حزام المنطقة الأثرية دون المساس بها، حيث تحيط جوانب الميدان.


على جانب آخر أكد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية اللواء أحمد ضيف صقر أنه لن يتم التهاون فى أملاك الدولة على الإطلاق وأنه يتم حاليا دراسة الشأن القانونى بخصوص أرض الشركة المصرية لتجارة السلع الغذائية بالجملة بالشرابية والتى تبلغ قيمتها مليار جنيه، وتم الاستيلاء عليها من جانب إحدى الأسر وصدر قرار محافظ القاهرة بوقف التعامل عليها ومنع التراخيص أو التقسيم لحين تحديد تبعيتها لأملاك الدولة أو أملاك المحافظة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss