صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

السيسى يكتسح أصوات المصريين بالخارج

21 مايو 2014



كشفت النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة بالخارج اكتساح المشير عبدالفتاح السيسى لتصل نسبة التصويت لصالحه 92٪ من إجمالى الأصوات ليتفوق على منافسه حمدين صباحى.
وحصل السيسى فى 46 دولة بها معظم الجاليات المصرية بالخارج على نسبة 92.5٪ بحصوله على 223 ألف و934 صوتا من إجمالى 241 ألفا و926 صوتا شاركوا فى عمليات الاقتراع فيما أبطل 3450 ناخبا أصواتهم.
وفى السعودية والبحرين وقطر والامارات والخليج بصفة عامة حصل السيسى نسب تقارب الـ93٪ وأظهرت النتائج الاولية غير الرسمية فى اليونان ان المشير عبدالفتاح السيسى قد حصل على 2316 صوتا من إجمالى 2402 صوتا بينما حصل المرشح حمدين صباحى على 64 صوتا، وصرح السفير أحمد فؤاد البديوى سفير مصر باثينا والمشرف على صندوق الانتخابات وأن 22 قاموا بابطال أصواتهم، مشيرا إلى أن عملية فرز اصوات الناخبين بدأت فور إغلاق الصناديق فى التاسعة من مساء أمس الاثنين بالتوقيت المحلى.
وحصل المرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى على غالبية الاصوات فى اللجنة الفرعية الانتخابية بمقر القنصلية المصرية العامة بمرسيليا بجنوبى فرنسا فى الانتخابات الرئاسية بالنسبة للمصريين بالخارج، وذلك حسب النتائج الاولية غير الرسمية، فقد حصد السيسى ٣٤٤ صوتا مقابل ٣٨ لمنافسه حمدين صباحى من مجموع من ادلوا بأصواتهم والبالغ ٣٨٩ مواطن.
ووصل عدد الاصوات الباطلة باللجنة الفرعية بمرسيليا الى ٧ اصوات.ويصل بذلك اجمالى من ادلوا باصواتهم فى اللجنة الفرعية بمرسيليا الى ما يقرب من اربعة اضعاف المشاركين فى الاستفتاء الدستورى الاخير الذى جرى بمقر القنصلية بمرسيليا وبلغ حينها ١٠٠ شخص.
وكان المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى قد حصل على ٥٨٣٩ صوتا مقابل ٤٨٠ للمرشح حمدين صباحى وذلك فى اللجنة الفرعية للانتخابات الرئاسية بمقر السفارة المصرية بباريس.
وقال السفير محمد مصطفى كمال سفير مصر لدى فرنسا - فى بيان الحصر العددى للاصوات والذى تلاة الليلة الماضية على ممثلى وسائل الاعلام بعد انتهاء عملية فرز الاصوات   ان اجمالى عدد من ادلوا بأصواتهم فى اللجنة الفرعية فى الانتخابات التى عقدت فى الفترة من الخامس عشر وحتى التاسع عشر من مايو الجارى وبلغ اجمالى الأصوات ٦٤٢١ شخصا.واضاف السفير رئيس اللجنة الفرعية ان عدد الاصوات الصحيحة وصل الى ٦٣١٩ الاصوات الباطلة بلغ ١٠٢ صوت.
وسادت فرحة غامرة بين المصريين فى النمسا فور الاعلان عن فوز كاسح للمرشح عبدالفتاح السيسى فى النمسا بلغ 94.6٪ من إجمالى الاصوات الصحيحة لابناء الجالية وهى النتائج التى أعلنها رسميا السفير المصرى فى فيينا خالد شمعة من مقر السفارة مساء أمس.
وحصل المرشح السيسى على 2404 أصوات، فى حين حصل حمدين صباحى على 187 صوتًا، فى عملية تصويت المصريين بمقر السفارة المصرية بواشنطن، والتى انتهت فى تمام الساعة التاسعة مساء أمس بتوقيت واشنطن، الرابعة صباحًا بتوقيت القاهرة، وبلغ إجمالى عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم 2618.
وصرح السفير محمد توفيق سفير مصر بواشنطن بأن عدد الأصوات الصحيحة بلغ 2591 صوتًا مقابل 27 صوتًا باطلًا، ووجه الشكر للجالية المصرية التى قال إنها أذهلت العالم مما أبدته من إصرار على المشاركة، مؤكدًا أنها بعثت برسالة تعبر عن جموع الشعب المصرى فى الداخل والخارج.

 

.. ويطالب الأحزاب بالاندماج أو التحالف ويلتقى  سفراء (24) دولة  آسيوية

كتبت: فريدة محمد وقنا – حسن الكومى
طالب المشير عبد الفتاح السيسى المرشح الرئاسى الاحزاب بضرورة الاندماج حتى تقوى وتشكل كتلة قوية داخل البرلمان جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقدته الاحزاب معه امس ولفتت قيادات حزبية الى ان المشير دعا الى التنسيق و التحالف إذا  فشلت الفكرة الأولى وكان لافتًا عدم دعوة حملته الاحزاب المعارضة له والتى لم تعلن دعمها له مثل الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى و الدستور.
وأبدى الحزبان انتقادهما لعدم دعوتهما للاجتماع حيث قال ابراهيم نوارة المتحدث باسم الحزب « كان يجب دعوة المؤيدين والمعارضين للمشير لأنه سيكون رئيسى لكل المصريين عقب انتخابه وادعمه بصفتى الشخصية رغم عدم اعلان الحزب دعمه له».
ومن جانبه قال د. ياقوت السنوسى الامين العام لحزب الدستور « لو دعانا لحضرنا الاجتماع وكان من الأفضل ان يدعو جميع الاحزاب والقوى السياسية.
وقال معتز محمد محمود نائب رئيس حزب المؤتمر الاندماج يؤدى الى ترابط الاحزاب و تماسكها ويمكنها من الحصول على أكبر عدد من المقاعد البرلمانية موضحًا ان حزبه يسعى للتنسيق مع بعض القوى المدنية مثل الوفد والمصريين الأحرار والحركة الوطنية وللتحالف مع بعض الاحزاب الصغيرة.
وأضاف: «المشير طالبنا خلال اجتماع امس بان يرتدى الجميع  علم مصر و لا يسبح  أحد ضد مصلحة الدولة وهذا يؤكد انه يدرك طبيعة ما تشهده المرحلة والمنطقة.
 وتابع: «المشير يستهدف  المحافظة  على مؤسسات الدولة  ودور رجال الاعمال فى المساهمة وتقديم التبرعات.
 من جانبه قال د. أحمد فوزى الامين العام للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى نؤيد الاندماج بشرط ان يقوم على الاتفاق الايديولوجى موضحا ان حزب الدستور هو الاقرب له فى هذا السياق.
ومن جانبه أيد حسين منصور القيادى الوفدى  فكرة دمج الاحزاب قائلًا: « الاهم ان يقوم الاندماج على اسس سليمة لأنها فكرة صعبة ومن المحتمل ان تتحول لتنسيق أو تحالف إذا كان هناك صعوبة فى الاندماج حسين منصور.
 وأضاف: «المشير تحدث خلال الاجتماع عن الوضع الاقتصادى السيئ وحذر من خطورة الانقسام فى هذه اللحظة التى يمر بها  الوطن.
وتابع منصور: «المشير تحدث خلال اللقاء عن أننا نواجه مأذقًا اقتصاديًا وانه لابد من  دمج الشباب تعديل الخطاب الدينى صورة لاعطاء صورة طيبة عن المسلمين خاصة وان البعض  تأذى من الخطاب المتطرف.
والتقى المشير سفراء «24» دولة آسيوية مؤكداً لهم أن مصر ستتبع سياسة المصالح المشتركة مع العالم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
كاريكاتير أحمد دياب
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss