صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

موسى يطالب حماس بالانضمام للإجماع العربى

20 مايو 2014



نفى أحمد كامل، المتحدث الرسمى باسم عمرو موسى، التصريحات المنسوبة لموسى والمتداولة على بعض الصحف والمواقع وقيل إنه صرح بها اثناء زيارته لواشنطن والتى تقول إن موسى قد طالب حماس بالاعتراف بإسرائيل.


وقال كامل إن مواقف «موسى» الثابتة والواضحة فى دعم القضية الفلسطينية لا تقبل المزايدة ممن احترفوا الابتزاز والمتاجرة بالقضية الفلسطينية فى كتاباتهم وفى تحريفهم لنقل الأخبار».


وأوضح كامل: «أن موسى طالب حماس بالانضمام للإجماع العربى بتبنى المبادرة العربية التى طرحتها جامعة الدول العربية عام ٢٠٠٢، ووافقت عليها جميع الحكومات العربية بالإجماع، كما تبنتها أكثر من ٦٠ دولة إسلامية، حيث تنص المبادرة على إقامة الدولة الفلسطينية على كامل أراضيها وعاصمتها القدس الشرقية، وأن يبنى أى مسار للسلام على أساس الالتزامات المتبادلة وليس القرارات أحادية الجانب».


واوضح كامل أن الكثير من الدول الموقعة على المبادرة بالفعل لا تعترف بإسرائيل، ولا يوجد ربط بين الموقفين. واختتم كلامه قائلا: إن بعض الأقلام الصغيرة تحاول المزايدة على الإجماع العربى والتأييد الإسلامى فى محاولة لشق الصف بما يخدم الموقف الاسرائيلى الذى طالما عمل على تشرذم العرب، وأن المبادرة العربية تظل هى المرجعية لأى حل عادل للقضية الفلسطينية وللنزاع العربى الإسرائيلى». وأكد المتحدث موقف موسى من مطالبة حماس بقبول المبادرة العربية أسوة بجميع العرب دولاً ومؤسسات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss