صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 يوليو 2019

أبواب الموقع

 

الأخيرة

القهوة أكثر تأثيراً على هرمونات النساء

19 مايو 2014

كتب : هاجر كمال




يختلف تأثير كوب القهوة الذى نحتسيه كل صباح له من شخص لآخر، حيث تؤثر القهوة على النساء بشكل مختلف من يوم لآخر بطريقة تختلف عن الرجال، كما أن المدخنين يختلفون عن غيرهم فى التأثر بالقهوة، ويرجع ذلك الى التقلبات الهرمونية التى تمر بها النساء وتؤثر على الطريقة التى تمتص بها أجسامهن القهوة وتجعلها أبطأ، ولهذا تشعر النساء الحوامل أو اللاتى يتناولن حبوب منع الحمل أن كوبًا من القهوة يؤثر لفترة طويلة، حيث إن عملية هضم القهوة تكون أبطأ خلال أوقات الدورة الشهرية، لأن هرمون الأستروجين يكون أعلى من بقية الأيام.
والعكس تماما بالنسبة للمدخنين، فقد أظهرت الأبحاث أن المدخنين يتحملون الكافين بشكل أكبر، ويحتاجون إلى ثلاث أو أربع مرات أكثر من غير المدخنين للحصول على نفس تأثير الكافين.
والأمر طبعا يتغير عندما يحاول الشخص الإقلاع عن التدخين، لذا من المهم إدراك أن نفس الكمية من القهوة التى يتناولها عادة يمكن أن تعكر مزاجه وتجعله يشعر بالعصبية والتوتر.
وبشكل عام أثبتت الدراسات أن عملية امتصاص بعض الأشخاص للقهوة أسرع من غيرهم، ولهذا يحتاجون إلى أكثر من كوب من القهوة فى اليوم ولا يؤثر على نومهم، ولهؤلاء نقول: لا يغرنكم كوب «إسبريسو» فتشعرون أنه مركز ومليء بالكافين، فكوب من «إسبريسو» يحتوى على نسبة كافين أقل بكثير من التى توجد فى الكوب العادى من القهوة.
وتشير الدراسات أيضا إلى أن معيار الكافيين الكافى لليوم الواحد هو كوبان من القهوة، وما هو أكثر من ذلك قد ينعكس سلباً، لذا تبقى نصيحة الخبراء بالاعتدال فى تناول القهوة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

زعيم المعارضة يطالب باستفتاء شعبى على بقاء «أردوغان» فى الحكم
تصدى له الأبطال
توجيهات رئاسية لإقامة صناعة وطنية لإدارة المخلفات
دعم دول حوض النيل
«زياد» يستقبل وفدًًا من جوجل العالمية
أغرب الأشياء المصنوعة من الذهب
فنانة تحول منزلها إلى متحف فى بريطانيا بـ10 آلاف بلاطة مزخرفة

Facebook twitter rss