صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

مطار القاهرة: وقف رحلات بنغازى لأجل غير مسمى.. وإجراءات وقائية لمواجهة كورونا

19 مايو 2014

كتب : احمد سند




أعلنت ليبيا حظرا للطيران فوق مدينة بنغازى وضواحيها، فيما توقفت الرحلات بين المدينة ومصر، وأغلق مطار بنينا الدولى حتى إشعار آخر بسبب الأحداث الأمنية التى تشهدها بنغازى، فيما دعت الحكومة المؤقتة والمجلس الوطنى وقيادة الأركان الأهالى إلى البقاء صفا واحدا.
وفقا للوكالات الإخبارية فقد هددت رئاسة الأركان العامة للجيش الليبى أمس الأول، باستهداف أى طائرات عسكرية فوق المدينة وضواحيها من قبل وحدات الجيش الليبى والوحدات التابعة للغرفة الأمنية المشتركة وتشكيلات الثوار التابعة لها.
وقد توقفت حركة الطيران بين القاهرة وبنغازى بعد تدهور الأوضاع الأمنية عقب قيام مجموعات مسلحة بالانتشار فى المدينة وفى المحاور والطرق المؤدية إلى مطار بنينا فى بنغازى. وكانت «سلطات مطار القاهرة قد تلقت إشارة من مطار بنغازى يفيد بغلقه أمام حركة الملاحة الجوية وإلى أجل غير مسمى»، وأشارت إلى أنه تم إلغاء الرحلات الجوية بين القاهرة وبنغازى حتى استقرار الأوضاع هناك.
أكد اللواء محمد كامل رئيس مطار القاهرة الدولى أن المطار قد اتخذ جميع الإجراءات الوقائية المتعارف عليها دوليا لمواجهة فيروس «كورونا» والتى يجرى تنفيذها بحرفية عالية كما تطبق تلك الإجراءات على الركاب القادمين من الخارج على متن رحلات الطيران خاصة الركاب القادمين من السعودية. وقال: إنه تم تزويد مطار القاهرة الدولى بكاميرات حرارية فى صالات الوصول لقياس درجة حرارة الركاب خلال عبورهم لإنهاء إجراءات وصولهم إلى جانب تواجد عدد من أطباء الحجر الصحى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss