صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

طلاب «الإرهابية» يقطعون «الأوتوستراد».. وإخلاء المدينة الجامعية.. الخميس

18 مايو 2014

كتب : صبحي مجاهد




قام طلاب جامعة الأزهر بالخروج خارج الحرم الجامعى وقطع طريق الأوتوستراد عقب أداء امتحانات الفترة الصباحية، حيث كثفت الشرطة من تواجدها بطريق الأوتوستراد وحدثت مواجهات بين الشرطة والطلاب الذين أخذوا يهتفون ضد الانتخابات الرئاسية.
فيما وصلت إلى محيط جامعة الأزهر قوات تابعة للجيش وسيارة حماية المواطنين لدعم قوات الشرطة فى مواجهة مظاهرات الطلاب، ما أدى إلى فرار عدد كبير منهم إلى داخل الحرم الجامعى مرة أخرى.
عقب ذلك وصلت لحرم جامعة الأزهر مدرعات للشرطة ومكافحة الشغب، حيث يتم إجراء عمليات تفتيش للطلاب، كما تم القبض على عدد من الطلاب المتظاهرين داخل الجامعة، فيما عادت حركة المرور بطريق الاتوستراد.
وفى سياق متصل أعلن د.توفيق نور الدين نائب رئيس جامعة الأزهر أنه تم القبض على طالبين فى أحداث المدينة الجامعية مساء أمس الأول، وأنه سيتم إخلاء «المدن» مساء الخميس المقبل تنفيذًا لقرار مجلس جامعة الأزهر بإخلاء المدن وإعطاء إجازة تبدأ من 22 حتى 30 مايو.
وقال: إن المدن الجامعية ستعمل عقب ذلك أسبوعين فقط وبعدها تغلق نهائيا، حيث ستنهى الامتحانات فى جميع الكليات بالجامعة 12 يونيو المقبل.
فيما أعلن مصدر بجامعة الأزهر أن المدينة الجامعية سوف تقطع تيار الكهرباء والمياه بها خلال هذا الأسبوع لإجبار الطلاب على إخلائها.
وقال: رئيس الجامعة أصدر تعليماته بعدم إصدار أى بيانات رسمية بإخلاء المدن والإعلان فقط عن تحديد إجازة تبدأ من 22 حتى 31 مايو الجارى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
«المصــرييـن أهُــمّ»
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss