صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

إمام مسجد بالمنوفية يشبه مرسى بسيدنا «موسى» و«شفيق» بـ «فرعون»

13 يونيو 2012

كتب : ايهاب عمر

كتب : محمد مبروك

كتب : مروة فاضل

كتب : نشوى أحمد




احتدمت الصراعات والمشاحنات بين أنصار الفريق أحمد شفيق والدكتور محمد مرسى مرشحى رئاسة الجمهورية فى جولة الإعادة   بالمحافظات.
 ففى المنوفية تقدم عطية جدوع» 57 سنة عامل بقطاع الأحوال المدنية ببلاغ ضد الشيخ «حسنى عبدالغفار» 35 سنة إمام وخطيب مسجد الروضة المحمدية بالباجور اتهمه فيه بتشبيه الدكتور مرسى بسيدنا موسى وتشبيه شفيق بفرعون خلال خطبة الجمعة الماضية وحرر محضرا بمركز الباجور حمل رقم 10112 جنح الباجور اتهمه فيه بسبه والاعتداء عليه.
ومن جهته أكد الدكتور مصطفى أحمد وكيل وزارة الاوقاف بمحافظة المنوفية أنه تم التنبيه على جميع الائمة ومفتشى الدعوة بمساجد المحافظة على عدم التعرض فى خطبهم لانتخابات الرئاسة أو أى من المرشحين فى جولة الاعادة والابتعاد عن توجبه المصلين.
فى سياق متصل ندد الدكتور عبد الرحمن البر عميد كلية اصول الدين بجامعة الازهر فرع المنصورة وعضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين بموقف الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية حينما انتقد الجمعية الشرعية والعلماء المؤيدين للدكتورمحمد مرسى يوم الجمعة الماضية وطالبهم بالحياد.
وقال البر إن الإسلام لا يوجد به موقف منتصف وعلى المسلم أن يختار ما يناسبه وأى الفريقين أقرب إلى تحكيم شرع الله ومع ذلك انهى المفتى كلامه قائلا هناك مرشح يقول ان لم يحالفنى الحظ سألتزم بيتى وآخر يقول لو لم يأت بى الصندوق الانتخابى فسأنزل الشارع وأعلن ثورة جديدة، وقال البر: أى حياد يتكلم عنه المفتى وهو يوجه الناس لاختيار مرشح بعينه.
 جاء ذلك خلال مؤتمر انتخابى لحملة الدكتور محمد مرسى المرشح الرئاسى عن حزب الحرية والعدالة بالغربية والذى عقد بنقابة المهندسين بطنطا مساء أمس الأول.
كما قامت حملة دعم مرسى بالغربية مساء أمس الأول بتدشين حملة «عروض داتا شو وفيديوهات» أمام المارة ووسط تجمعات المواطنين بحدائق وميادين مدينتى طنطا والمحلة الكبري.
تضمنت الفيديوهات لقطات للمرشح محمد مرسى فى الحياة السياسية ولجماعة الإخوان المسلمين محذرة من انتخاب الفلول حفاظا على ثورة 25 يناير ومكتسباتها التى تريد تقويضها فلول النظام السابق.
وفى أسيوط استنكرت حركة «وفديون عائدون» حرب تكسير العظام بين أنصار المرشحين الدكتور محمد مرسى والفريق أحمد شفيق على حد وصف الحركة فى أسيوط، وقالت إن كلاً من الطرفين يحاول كسب مزيد من الأصوات وإطلاق معلومات حتى لو كانت خاطئة ومضللة للمواطنين ، من أجل كسب مزيد من الأصوات فى جولة الإعادة .
وقال عقيل إسماعيل عقيل عضو المكتب التنفيذى للحركة إن 7 أشخاص بمركز القوصية بأسيوط، تقدموا ببلاغات ضد الدكتور محمد مرسى مرشح الحرية والعدالة لرئاسة الجمهورية، اتهموه فيها بإهانة الشعب المصري، وتحرر بلاغ مجمع، حمل رقم 17 أحوال مركز القوصية، كما شمل اتهم أقباط أسيوط حزب الحرية والعدالة بكتابة « بعتوا دم مينا دانيال ليه.. رسالة الإخوان لأقباط أسيوط»، وذلك على جدران كنيسة الملاك بشارع النميس بأسيوط.) وهذا ما نفاه الحزب فى بيان رسمى .
فى المقابل قال إخوان أسيوط إن هناك اجتماعًا سريًّا عقد بمركز البدارى ، جمع أمين التنظيم بالحزب الوطنى السابق بمركز البدارى وعضو لجنة السياسات بالحزب الوطنى المنحل (عضو مجلس شعب) وأعضاء الحزب الوطنى المنحل السابقين ومدير الإدارة التعليمية بالبداري، تم فيه الاتفاق على استبعاد جميع المنتمين إلى التيار الإسلامى أو المتعاطفين مع الدكتور محمد مرسى من العمل فى اللجان الانتخابية بجولة الإعادة فى محاولة لتوجيه الناخبين للتصويت لصالح شفيق أو تسويد البطاقات لصالحه إذا ما سنحت الفرصة، كما أكد حزب الحرية والعدالة اتفاق محمد فريد أمين شرطة بجهاز أمن الدولة المنحل، مع فتحى أبو رحاب صاحب بنزينة بقرية النواورة بالبدارى، على حجز حصة البنزينة كاملة يومى انتخابات جولة الإعادة لصالح سيارات حملة شفيق.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss