صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«شباب الصيحة الإخوانية»: مرسى أخف ضررين.. وعلى الجماعة تقبل الخسارة

13 يونيو 2012

كتب : عمر علم الدين

كتب : محمد شعبان




قال محمد الحديدى القيادى بحركة صيحة اخوانية أن شباب الجماعة سيدعمون مرسى من باب «ارتكاب اخف الضررين» مطالبا فى الوقت ذاته الإخوان بتطمين القوى السياسية والثورية بإعلان أسماء نائبين للرئيس وتسمية رئيس الوزراء من خارج الإخوان كما طالب الحديدى الجماعة بقبول نتيجة الانتخابات إذا خسر مرسى طالما قبلت بمبدأ المنافسة.
 

وأكد الحديدى ضرورة احترام القضاء المصرى والجيش ومؤسسات الدولة والشهداء وذويهم مشددا على انه لا تفريط فى أى من هذه الأمور.

 

فى السياق ذاته قامت حملة دعم مرسى بتوزيع مجلة من 8 ورقات عددت فيها إنجازات مرسى وردت على تساؤلات المعترضين ..وقالت المجلة إن الإخوان سيجعلون الاقتصاد المصرى من أقوى عشرة اقتصاديات فى العالم مستدلين على ذلك بتجربة حزب العدالة والتنمية فى تركيا واصفين الحزب بأنه تابع للإخوان وهو الأمر الذى نفاه عبد الجليل الشرنوبى القيادى السابق بالجماعة حيث أشار إلى رجب طيب اردوغان وحزبه انقلاب على الفكرة الاخوانية وليسوا جزءا منها. 

 

فى الإطار نفسه انتقدت قيادات إخوانية موقف الداعية الإسلامى د.عمرو خالد الرافض لدعم د.محمد مرسى مرشح الإخوان وقال د. جمال عبد الستار- الأستاذ بجامعة الأزهر والمنسق العام لنقابة الدعاة فى مقال نشره موقع إخوان اون لاين» كنت أتوقع أن يقتدى عمرو بالشرفاء من المخالفين للمشروع الإسلامى كعلاء الأسوانى أو محمود سعد أو حمدى قنديل أو بلال فضل أو حتى أحمد فؤاد نجم، أو يقتدى بنجوم الكرة كمحمد رمضان أو أبو تريكة وحمص أو غيرهم أو يقتدى بالفنانين كوجدى العربى أو حنان ترك أو أشرف عبد الغفور أو غيرهم».

 

وقال عبدالستار: إنى أنادى على الأخ عمرو خالد حبًّا لا بغضًا وشفقةً لا احتياجًا، أن اركب معنا فلا عاصم من أمر الله إلا مَن رحم.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
يحيا العدل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss