صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

2500 فدان مدعمة من المغربى لـ «سميح ساويرس»

9 ابريل 2012



ينتظر أن تستدعى نيابة الأموال العامة سميح ساويرس شقيق رجل الأعمال نجيب ساويرس للتحقيق معه فى تهمة الاستيلاء على المال العام.
 

يذكر أن رئيس النيابة قام باستدعاء كل من فؤاد مدبولى رئيس هيئة المجتمعات العمرانية السابق واللواء سيد الأهل رئيس جهاز المشروع القومى للأراضى الذى خرج على المعاش الأسبوع الماضى للتحقيق معه حول حصول سميح ساويرس على 2500 فدان فى مدينة 6 أكتوبر ضمن أراضى المشروع القومى للإسكان المخصص لمحدودى الدخل.

 

وفى هذا الإطار باعت وزارة الإسكان متر الأرض بـ70 جنيها على أساس أن تكون الشقق بمساحة 63 مترًا وتخصص لمحدودى الدخل.

 

المفاجأة أن وزير الإسكان الأسبق أحمد المغربى قام بمجاملة سميح ساويرس وخفض سعر متر الأرض من 70 إلى 65 جنيها بفتوى أن كل من يشترى أكثر من 100 فدان يتم تخفيض سعر البيع له.

 

ويرجع اكتشاف التخفيض إلى أن أكبر شركة مقاولات اشترت 30 فدانًا فقط فى حين أن شركة أوراسكوم التى يمتلكها سميح ساويرس اشترت 2500 فدان إضافة إلى ذلك أن شركة أوراسكوم عرضت بيع الشقة بـ200 ألف جنيه بالمخالفة للتعاقد مع وزارة الإسكان.

 

الغريب أن شركة أوراسكوم حصلت من وزارة الإسكان على حقوق أصحاب الشقق باعتبار أن الوزارة تدعم كل شقة بـ10 آلاف جنيه أى أن العمارة المكونة من 4 أدوار وكل دور به 4 شقق تحصل أوراسكوم على 160 ألف جنيه بخلاف ثمن بيع الشقق بالمخالفة للتعاقد.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss