صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

محلب: الشعب الذى بنى السد وحفر القناة قادر على تنميتها

15 مايو 2014



أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب على أن مصر التى بنت السد العالى وحفرت قناة السويس قادرة على تنمية محور القناة ليكون مشروعاً ًاعالميًا عملاقًا. وأضاف محلب راجعنا فى اجتماع اللجنة الوزارية توقيتات تنفيذ المشروع، مضيفاً أن وجود البنك الدولى له رسالة فى الشفافية والمصداقية للمشروع وفاعليته ودراسة الجدوى مما يسهل التمويل واختيار مكاتب عالمية ومصرية بشفافية وإقامة آليات تنفيذية ومشروعات فى اقل وقت ممكن. وأوضح رئيس الوزراء أن المشروع يتيح الآلاف من فرص العمل وتنمية الاقتصاد، مشيرا إلى أنه بعد استعراض المشروع تم اتخاذ قرارات مثل إقامة مزرعة سمكية سيبدأ تنفيذها قريبا على مساحة مائة فدان شرقى القناة، مشيرا إلى أن العائد منه مغر جدا وسيعمل على توفير الأمن الغذائي كان محلب قد استعرض مخطط مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، وذلك خلال جولته أمس بمحافظة الإسماعيلية وزيارته مركز التدريب والمحاكاة لهيئة قناة السويس وذلك بحضور الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة والوزراء وقيادات الهيئة.
أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس أن المهندس إبراهيم محلب اطمأن خلال الاجتماع الذى عقده صباح أمس مع قيادات الهيئة والمسئولين عن مشروع تنمية منطقة قناة السويس على الإجراءات المتخذة فى هذا المشروع الضخم لتنمية منطقة قناة السويس، مشيرا إلى أن هيئة قناة السويس تتقدم بشكل مضطرد مع نجاح القوات المسلحة فى تأمين القناة.
وقال إن هناك جهودا ضخمة لتنمية منطقة القناة وأنه مع بداية شهر يونيو سيتم الإعلان عن التحالف الذى سيتولى إعداد المخطط العام لمشروع تنمية منطقة قناة السويس .. موضحا أن المشروع سيتضمن مشروعات سريعة من أجل الشباب وتوفير فرص العمل، وأشار إلى أن المشروع سيعمل على تحقيق طموح الشباب أمل مصر.
وأوضح مميش أننا نمتلك فى هذا المشروع خمسة موانىء وأننا قادرون على تنفيذ هذا المشروع الضخم فى حين أوضح ممثل البنك الدولى فى مصر مشاركة البنك فى تنفيذ هذا المشروع الحضارى التنموي. ويقام المشروع على مساحة مليون ونصف المليون متر مكعب ويشمل ميناء شرق بورسعيد وميناء غرب بورسعيد وميناء العريش والمنطقة الاقتصادية بشمال غرب خليج السويس وميناء السخنة حيث بلغت أطوال الأرصفة بالموانىء ٤٥٠٠ متر وبأعماق تصل إلى ١٧ مترا.
تفاصيل ص3







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss