صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

فهمى يلتقى رئيس لجنة التحقيق فى إرهاب جماعة الإخوان فى لندن

15 مايو 2014



توجه وزير الخارجية المصرى نبيل فهمى  للعاصمة السلوفاكية براستلافا للمشاركة فى أعمال المنتدى العالمى للأمن بعد انتهاء فعاليات زيارته للعاصمة البريطانية لندن التى التقى خلالها السير جون جينكينز رئيس لجنة التحقيق البريطانية فى أنشطة جماعة الاخوان المسلمين، ووزير الخارجية البريطانى وليام هيج.
لقاء وزير الخارجية المصرى يأتى فى إطار المتابعة المصرية للتحقيق الذى تجريه الحكومة البريطانية حول فكر وأنشطة جماعة الإخوان المسلمين وأثرها على الأمن القومى البريطانى.
كان رئيس الوزراء ديفيد كاميرون قد أصدر قرارا بتشكيل لجنة برئاسة السفير البريطانى السابق لدى السعودية السير جون جينكينز، لإعداد تقرير عن فلسفة وقيم جماعة الإخوان المسلمين وصلاتها بالتطرف والعنف ، فيما بدأ كيم داروش مستشار الأمن القومى لرئيس الوزراء كاميرون إعداد تقرير هو الآخر عن الجماعة.
وحددت رئاسة الوزراء البريطانية يوم الجمعة الموافق 30 مايو الجارى كموعد نهائى لاستلام جميع الإفادات والأوراق المطلوبة فى إطار هذا التحقيق.
خلال الزيارة التقى فهمى، بمجموعة من أبرز البرلمانيين البريطانيين من أعضاء مجلسى العموم واللوردات والذين يشكلون مجموعة «أصدقاء مصر» فى البرلمان البريطانى بما فى ذلك أعضاء من لجنة الشئون الخارجية لمجلس العموم، ضمن فعاليات الزيارة.
وأوضح المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن وزير الخارجية نبيل فهمى أعرب خلال اللقاء الليلة الماضية عن سعادته بلقاء أعضاء المجموعة برئاسة النائب «بوب والتر» وأهمية الدور الذى يضطلعون به فى تنمية العلاقات المصرية البريطانية على المستوى البرلمانى فى الفترة القادمة خاصة مع انتخاب مجلس النواب واستكمال المؤسسات الدستورية للبلاد طبقاً لخارطة الطريق.
وأضاف المتحدث، أن رئيس المجموعة أعرب خلال استقبال الوزير فهمى والوفد المرافق بمقر البرلمان البريطانى عن دعم المجموعة لخارطة الطريق والحرص على نجاح عملية التحول الديمقراطى فى مصر بما فى ذلك إجراء الانتخابات الرئاسية بنجاح وأن يعقبها إجراء الانتخابات النيابية لكى تكتمل المؤسسات المنتخبة الممثلة للشعب المصرى، الأمر الذى سيسهم فى خلق آليات للتبادل البرلمانى ويصب فى اتجاه تدعيم أواصر الصداقة المصرية البريطانية وتعميقها.
وقال المتحدث: إن اللقاء تطرق إلى عدد من الموضوعات التى حرص البرلمانيون البريطانيون على الاستماع إلى وجهة النظر المصرية بشأنها خاصة فيما يتعلق بالعديد من القضايا الإقليمية المهمة، وعملية تنفيذ خارطة الطريق، فضلاً عن التعامل مع ظاهرة الإرهاب، كما تناول النقاش المشكلات والتحديات الاقتصادية الكبيرة التى تواجه البلاد، بما فيها الموضوعات المرتبطة بتحقيق معدلات نمو مرتفعة وإصلاح منظومة الدعم وجذب الاستثمارات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss