صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

بعثة «الكوميسا» تصل 22 مايو لمتابعة الانتخابات

15 مايو 2014

كتب : حماده الكحلي




أصدرت السوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا «الكوميسا» بياناً صحفياً أعلنت فيه عن قيامها بإرسال وفد للمشاركة فى متابعة الانتخابات الرئاسية فى مصر التى تعقد فى الفترة من 26 إلى 27 مايو الجارى، وذلك تلبية للدعوة التى سبق وتلقتها من الحكومة المصرية.
وأضافت الكوميسا فى بيانها أن الوفد سيصل إلى القاهرة الخميس المقبل برئاسة «فليكس موتاتى»، عضو لجنة الحكماء بالسوق المشتركة وعضو البرلمان الزامبى ووزير التجارة السابق، وعضوية عدد من المسئولين رفيعى المستوى من الإحدى عشرة دولة عضو بالسوق المشتركة.
كما أوضح البيان أن الوفد سيمكث فى مصر حتى يوم 29 مايو 2014، حيث سيقوم بالإشراف على العملية الانتخابية بما فى ذلك الأنشطة والتحضيرات التى تسبق عملية التصويت وعملية فرز الأصوات، والإعلان عن النتيجة، فضلاً عن الفترة التى تعقب عملية الإعلان عن النتيجة مباشرة.
وأشار البيان الى أن رئيس الوفد «موتاتي» سيقوم بإجراء العديد من المقابلات المهمة خلال تواجده فى مصر بما فى ذلك مع ممثلى الأحزاب السياسية ، والمجتمع المدني، ووسائل الإعلام، والمؤسسات الإدارية المعنية بالانتخابات. وسيقوم الوفد كذلك بتبادل وجهات النظر مع ممثلى البعثات الدبلوماسية الذين سيشاركون فى متابعة الانتخابات، فضلاً عن لقاءات مع مختلف بعثات المراقبين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss