صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

الكشف عن مقبرة لمصاص دماء فى شمال غرب بولندا

15 مايو 2014



تم اكتشاف مقبرة يعتقد أنها لمصاص دماء فى شمال غرب بولندا. وبحسب ما ورد فى تقرير نشرته صحيفة «ديلى ميل» البريطانية فإن الهيكل العظمى المكتشف داخل المقبرة يعتقد بأنه يعود للقرن السادس عشر، إلا أنه من الصعب التنبؤ على وجه التحديد.
يذكر أن معظم الأشخاص كانوا يعيشون فى القرون الوسطى فى أوروبا فى حالة خوف ورعب من فكرة مصاص الدماء التى جسدها الكثير من الفنانين فى أعمالهم الفنية حتى أصبحت جزءا من ثقافة هذا العصر فى أوروبا بشكل عام.
وأشارت الصحيفة إلى أن المقبرة التى تم اكتشافها تعتبر مختلفة عن أى مقبرة أخرى بسبب وجود علامات مثل علامات قتل مصاص الدماء، وهى أن الأسنان والأنياب ليست موجودة، كما يوجد ثقب غريب فى قدم الهيكل العظمى وفى الصدر، وكل هذه العلامات تدل على طريقة قتل غير عادية وتشبه طرق قتل مصاصى الدماء، المتعارف عليها من خلال أفلام السينما.
كما وجدت قطعة من الطوب الأحمر فى فم الهيكل العظمي، وكان هذا الطوب يستخدم لوقف عملية مص دماء الإنسان من خلال أنياب مصاص الدماء إذا عاد مرة أخرى للحياة.
وبحسب المعتقدات الأوروبية التى سادت فى تلك العصور، فإن بعض الأشخاص السيئين خلال حياتهم ربما يصبحون مصاصى دماء عقب وفاتهم. ومن المعتقد أيضاً أن معظم مصاصى الدماء كانوا من المثقفين والأرستقراطيين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة

Facebook twitter rss