صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«الإرهابية» ترصد 200 مليون دولار لإفشال «الرئاسية»

14 مايو 2014



كتب - محمد سويد والشيماء طلعت


فى محاولة لتعطيل انتخابات الرئاسة التى ستنطلق غداً فى الخارج، رصد التنظيم الدولى لجماعة الإخوان الإرهابية 200 مليون دولار لمكاتب استشارية كبرى ومحامين فى لندن ولاهاى وجنوب أفريقيا لرفع دعاوى قضائية دولية ضد مصر بعد رفض المحكمة الجنائية الدولية الدعوى التي أقامها التنظيم الدولى.


وكشفت مصادر دبلوماسية مطلعة عن تقدم التنظيم الدولى بشكوى ضد الحكومة المصرية فى جنوب أفريقيا فى محاولة للتأثير على المستشارة فاتو بنسودا المدعى العام بالمحكمة الجنائية الدولية بصفتها مواطنة من دولة جيمبيا تلقت تعليمها ولديها علاقات وثيقة بدولة جنوب أفريقيا بالإضافة لمحاولة استثمار تجميد عضوية مصر فى مجلس الأمن والسلم الأفريقى باعتباره مؤشرا على عدم الاعتراف بالحكومة الانتقالية.


واعتبر المصدر لجوء التنظيم الدولى للأمم المتحدة خطوة دعائية لإحراج المحكمة الجنائية التى رفضت قبول دعواهم.
وقال المصدر الدبلوماسى إن تحرك التنظيم الدولى على نطاق واسع فى لندن وبرلين حيث استقرت قيادات التنظيم الدولى فى هاتين الدولتين منذ أن خرجوا من مصر فى الخمسينيات لافتا إلي وجود لوبى إخوانى تركى فى ألمانيا.


وفى تحرك سريع للرد على مزاعم التنظيم الدولى بتزوير الانتخابات أو حسمها لصالح مرشح بعينه دعت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية والهيئة العامة للاستعلامات وكالات الإعلام العالمية والمراسلين الأجانب اليوم لمؤتمر صحفى عالمى بحضور منظمة كارتر لمراقبة الانتخابات وممثلين عن الاتحاد الأوروبى وعين الاتحاد الافريقى ومنظمات المجتمع المدنى الدولية للتأكيد على نزاهة وحيادية اللجنة العليا على الانتخابات وعدم انحيازها لأى من المرشحين وإتاحة جميع المعلومات للجهات الدولية المراقبة فى إطار من الشفافية.


من جانبه قال د.أيمن سلامة أستاذ القانون الدولى وعضو المجلس المصرى للشئون الخارجية إن الإخوان تقدمت بدعوى إلى المحكمة الافريقية لحقوق الإنسان والشعوب فى أورشا بتنزانيا وزعموا أن السلطات المصرية ارتكبت جرائم ضد الإنسانية ولكن المحكمة رفضت قبول أى دعوى من الجماعة لعدم اختصاص المحكمة بالتحقيق، وكشف أيمن أن المحكمة الجنائية أكدت فى تسببها لقرارها برفض دعاوى الجماعة أنه فى حالت ورود أى دعاوى أخرى للمحكمة مستندة على أدلة إضافية جديدة تنفى عدم اختصاص المحكمة الجنائية بالتحقيق فى أى جرائم فى مصر فإنها ستقوم بالنظر فى هذه الأدلة لافتا إلى أن ذلك يعد ضربا من الخيال.


فى ذات السياق الإخوانى أمر المستشار عادل إدريس قاضى التحقيق فى قضية تزوير الانتخابات الرئاسية، بحبس الرئيس السابق محمد مرسى 15 يوما على ذمة التحقيقات.


وأكد المستشار إبراهيم الهنيدى رئيس جهاز الكسب غير المشروع أنه تم التحفظ على أموال الدكتور يوسف القرضاوى ووجدى غنيم وأحمد منصور، فيما يتعلق بالممتلكات العقارية أو أموال سائلة أو غيرها وأرصدة 1105 جمعيات و755 شخصًا وقيادة إخوانية بارزة، و81 مدرسة بالإضافة إلى الشركات.


كما هدد تنظيم بيت المقدس التابع للإخوان كلاً من شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب وياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية عبر تغريدة على تويتر قائلاً: «أقترب حسابكم»







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
أنت الأفضل
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»

Facebook twitter rss