صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

مستشار الأمن القومى البريطانى: ندعم مصر فى حربها ضد الإرهاب

14 مايو 2014



كتب ــ حمادة الكحلى


التقى وزير الخارجية نبيل فهمى السيد كيم داروش مستشار الأمن القومى البريطانى خلال زيارته للعاصمة البريطانية لندن، حيث تناول معه عدداً من القضايا الإقليمية التى تهم البلدين والرؤية المصرية تجاه هذه القضايا وعلى رأسها تطورات القضية الفلسطينية وضرورة وقف النشاط الاستيطانى الإسرائيلي، وتطورات الأزمة السورية وأهمية وقف أعمال القتل اليومية والحفاظ على وحدة سوريا، فضلاً عن تطورات الأوضاع السياسية والأمنية فى ليبيا.


وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية إن اللقاء ركز على قضية الإرهاب التى تواجهها مصر وخطورتها، حيث أعرب المسئول البريطانى عن دعم بلاده للحرب التى تخوضها مصر ضد الإرهاب.


كما قدم الوزير فهمى شرحاً مفصلاً لعناصر خارطة الطريق وما تم إنجازه حتى الآن فى إقرار الدستور والاستعدادات الجارية لإجراء الانتخابات الرئاسية. وفى هذا الصدد، جدد المسئول البريطانى دعم بلاده الكامل لخارطة الطريق.


وذكر المتحدث باسم الخارجية أن الوزير فهمى قام خلال تواجده فى العاصمة لندن اليوم بتفقد  الترتيبات التى اتخذتها السفارة المصرية فى لندن استعداداً لتصويت المصريين بالخارج فى الانتخابات الرئاسية والتى ستبدأ غدا، حيث اطمأن على جميع الاستعدادات فى هذا الشأن.
خلال الزيارة ألقى وزير الخارجية نبيل فهمى كلمة أمام الحلقة النقاشية التى نظمها مركز «شاتام هاوس» الشهير للأبحاث حول إزالة أسلحة الدمار الشامل من الشرق الأوسط.


وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية أن الوزير فهمى أكد فى كلمته على الأولوية القصوى التى توليها مصر لملف إزالة أسلحة الدمار الشامل من منطقة الشرق الأوسط، وأهمية الدور الذى تلعبه مصر فى مجال نزع السلاح وحرصها على الانخراط بإيجابية فى جميع المجالات ذات الصلة، حيث تعد مصر من أهم الفاعلين الدوليين فى هذا المجال مبرزاً إصرارها على ممارسة هذا الدور الفعال خلال السنوات المقبلة.
كما تناول حقيقة الأوضاع فى الفترة الحالية، والمعوقات الحالية والنقاط الخلافية بين جميع الفاعلين الدوليين فضلاً عن تصوره لمستقبل هذا المجال لا سيما فى ضوء قرب انعقاد مؤتمر مراجعة معاهدة منع الانتشار النووى والمقرر فى العام المقبل، مجدداً التأكيد على أهمية المبادرة المصرية فى هذا الشأن.


من جانب آخر يجرى وزير الخارجية عدداً من اللقاءات من بينها لقاء مع أعضاء المجموعة البرلمانية لأصدقاء مصر بمجلس العموم، وكذا لقاء مع كبير أساقفة كنيسة كانتربرى، فضلاً عن الالتقاء بعدد من وسائل الإعلام مثل قناة سكاى نيوز وجريدة فاينانشيال تايمز.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
الحكومة تستجيب لشكاوى النواب بعد تهديد عبدالعال للوزراء

Facebook twitter rss