صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 يناير 2019

أبواب الموقع

 

الأخيرة

آخر تقاليع الورق.. صنعوا منه ملابس وأوانى طعام

14 مايو 2014



ملابس السيدات وأدوات المطبخ ومايوهات الاستحمام وملابس السهرة وسدود الفيضان تصنع الآن من الورق، فقد ظهر فى الأسواق العالمية نوع من الورق يغطى جدران الغرف فيقتل الذباب الذى يلتصق به ويقضى على الغبار والأتربة.
فى كتابه «صدق أو لا تصدق» أكد الكاتب خليل حنا تادرس، أن الورق يصنع منه الآن كل شى، حيث يقوم الكيميائيون بإضافة كمية قليلة من البلاستيك إلى عجينة الورق فينتج بعد تسخينها ورقًا له أنسجة قوية، ربما تحل يومًا ما مكان المنسوجات الأخرى القطنية والصوفية.
وقد تندهش إذا عرفت أن ولاية ميتشجان الأمريكية شهدت بناء حاجز من الورق على جانبى الطرق الجبلية ليمنع الجليد من تغطيتها فى الشتاء، كما استخدمت إدارة مراقبة الطرق فى “مينسويا” حاجزًا من الورق مخلوطًا بالزجاج بسمك 6 أقدام وطول 300 قدم، كى يمنع الفيضان من اكتساح الطرق فى المنطقة، وقد نجح الورق فى مقاومة الفيضان فعلا.
أوانى الطبخ، صٌنعت أيضًا من الورق، وتتحمل درجة حرارة مرتفعة تبلغ 450 درجة حرارية فالطعام البارد يقدم فى هذه الأوانى ويوضع على النار ثم تقدم على المائدة، كما تم اختراع نوع من الورق لا يتأثر بالنار، ونوع آخر يحترق ولا يترك أثرًا، وهو ما يستعمله رجال المخابرات والأجهزة السرية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تتدخل بقوة لكسر الاحتكار.. عودة عملاق الحديد والصلب بحلوان
500 شاب يحتفلون بعيد الشرطة بـ«مسيرة رياضية» بالمنوفية
مصر تخاطب العالم
القومى للمرأة يشيد بـ «أبوالعروسة»
هنا القاهرة.. عاصمة الثقافة
«الضحية» خطوة على طريق تفكيك الفكر المتطرف
هيئة نظافة وتجميل العاصمة.. لا نظافة ولا تجميل

Facebook twitter rss