صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

فى يومها العالمى : المتاحف تفتح أبوابها مجانا

13 مايو 2014

كتب : علاء الدين ظاهر




تستقبل  مختلف المتاحف المصرية، الاحد القادم، زائريها من المصريين  بالمجان ودون تحمل اى رسوم  على دخول،  وذلك احتفالا باليوم العالمى للمتاحف والذى يواكب 18 مايو من كل عام، صرح بذلك د. محمد إبراهيم وزير الآثار، مشيرا الى ان الاحتفال يأتى مساهمة وزارة الآثار للتعريف بأهمية المتاحف على مستوى العالم، باعتبارها مؤسسات تربوية وتثقيفية  تعلب دورا بارزا فى النهوض بالمستوى الثقافى للشعوب وتعريف الاجيال القادمة ببراعة وعبقرية الاجداد. 
  اوضح د.محمد ابراهيم ان الاحتفال  يأتى هذا العام تحت شعار «المعروضات  المتحفية تصنع التواصل»، وهو ما يؤكد اهمية المتاحف حول العالم، وما تعلبه من دور فى تطوير القدرات الابداعية والثقافية خاصة لدى الاجيال الجديدة  بما تقدمه من  انشطة فى مجال التربية المتحفية، مؤكدا ان فعاليات الاحتفال  تتضمن  اقامة معرضين مؤقتين للآثار  احدهم  يقام بالمتحف القبطى والآخر بالمتحف المصرى بالتحرير، يستعرض كل منهما عددا من القطع الأثرية المحفوظة  بالمخازن المتحفية و التى لم يسبق عرضها على الزوار من قبل بما يشكل عنصراً من عناصر  تنشيط السياحة الداخلية الوافدة الى مختلف المتاحف المصرية بما تعرضه من قطع لم يسبق البوح بتفاصيلها وأسرارها من قبل.
 من جانبها قالت د. شادية محمد مدير عام ادارة منظمات الدولية: أن فعاليات الاحتفال تشتمل على  تقديم خدمات  مجانية بمختلف المتاحف الأثرية يقوم خلالها عدد من الامناء الشباب  على مرافقة الزائر خلال رحلته بين اروقة المتاحف بما يضمن تقديم معلومة اثرية مبسطة تتناسب مع الخلفية المعلوماتية  للزائر كما  تساهم فى  ترسيخ المزيد من التفاصيل التاريخية فى ذاكرته.
 وأضافت د. شادية ان الاحتفال يتضمن ايضا اطلاق مسابقة للاطفال  لمن تتراوح اعمارهم بين 6 – 12 عاما  يتنافس المشاركون خلالها  على ابداع   لوحات فنية تعكس ما شاهده الاطفال من مقتنيات اثرية فريدة بالاضافة الى مسابقة اخرى للشباب من سن 13 وحتى 20 عاما يتنافس المشاركون خلالها في  اعداد مشروع  مصغر فى مجال تصاميم  العرض المتحفي.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية

Facebook twitter rss