صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

الخارجية: مستعدون لاستقبال الناخبين بجميع البصمات

13 مايو 2014



تبدأ لجان التصويت بالانتخابات الرئاسية بسفارات مصر على مستوى العالم باستقبال الناخبين بعد غد ولمدة يومين فى الاستحقاق الثانى لخارطة المستقبل بعد مشاركتهم فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية التى تلت ثورة 30 يونيو.


أعرب أبناء الجالية المصرية فى شمال أستراليا، عن تأييدهم للاستحقاقات الدستورية التى تضمنتها خارطة المستقبل وأبرزها الانتخابات الرئاسية المقبلة، والتى يحل موعد التصويت فيها للمصريين فى الخارج اعتبارا من 15 مايو الجارى.

جاء ذلك، خلال اللقاء الذى عقده السفير أيمن كامل القنصل العام فى سيدنى مع أبناء الجالية المصرية فى ولاية «كوينزلاند» لاطلاعهم على آخر المستجدات السياسية فى مصر وآلية سير الانتخابات الرئاسية، حيث عبر رموز التجمعات المصرية فى شمال أستراليا عن إشادتهم بالاستعدادات التى قامت بها السلطات المصرية لضمان مشاركة المغتربين فى التصويت فى الانتخابات الرئاسية دون التقيد بالمقر الانتخابى للمواطن وإلغاء شرط التسجيل المسبق على قوائم الناخبين.


وقام القنصل العام، خلال اجتماعه مع أبناء الجالية، بعرض التسهيلات التى استحدثتها اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية من تجهيزات تقنية متطورة تضمن سرعة وشفافية العملية الانتخابية، وتكفل نزاهة وحيادية آلية التصويت، وتمنع ازدواجية إدلاء الناخب بصوته فى أكثر من لجنة، حيث أثنى أعضاء التجمعات المصرية على هذه الإجراءات الجديدة، وأعربوا عن ثقتهم فى وعى أبناء الوطن وحرصهم على المشاركة فى إرساء قواعد الممارسة الديمقراطية السليمة والعبور بمصر إلى مرحلة الاستقرار وتحقيق الأمن والتنمية.


وصرح السفير على العشيرى، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج، بأن وزارة الخارجية وبعثاتنا الدبلوماسية والقنصلية فى الخارج قد أتمت استعداداتها لتصويت المصريين فى الخارج فى الانتخابات الرئاسية اعتبارًا من يوم الخميس 15 مايو حتى يوم الأحد 18 مايو من التاسعة صباحاً إلى التاسعة مساء بتوقيت كل دولة.


وشدد العشيرى على أن كل مواطن مصرى متواجد بالخارج خلال فترة التصويت ومقيد بجداول الناخبين ويحمل أصل بطاقة الرقم القومى حتى لو منتهية الصلاحية أو أصل جواز السفر الجديد ويشترط أن يكون ساريًا من حيث الصلاحية سيكون من حقه أن يتوجه إلى أقرب بعثة دبلوماسية أو قنصلية للإدلاء بصوته.


كما أكد أنه تم اختبار أجهزة القارئ الآلى وآلية التواصل عبر الإنترنت مع لجنة الانتخابات الرئاسية من جانب كل بعثاتنا الدبلوماسية والقنصلية وعددها 141 بعثة، فضلا عن أنه سيتم توفير الدعم الفنى لدى البعثات ذات الكثافة التصويتية العالية (دول الخليج العربى وبعض دول أوروبا).
وأوضح أنه قد صدرت التعليمات إلى بعثاتنا الدبلوماسية والقنصلية بأن تعمل بكامل طاقاتها من الكوادر البشرية لتسهيل عملية التصويت وأن يقتصر العمل القنصلى خلال تلك الفترة على تقديم المساعدة القنصلية فى الحالات العاجلة والطوارئ فقط (حالات الوفاة- حوادث السيارات- التوقيف فى أقسام الشرطة).

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
كاريكاتير
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!
أشرف عبد الباقى يعيد لـ«الريحاني» بهاءه

Facebook twitter rss