صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«الخارجية» تناشد المغتربين مراجعة القواعد قبل التصويت

13 مايو 2014



كتب - حمادة الكحلى


كشف السفير على العشيرى مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج بأن وزارة الخارجية وبعثاتها الدبلوماسية والقنصلية فى الخارج أتمت استعداداتها لتصويت المصريين فى الخارج فى الانتخابات الرئاسية اعتبارا من يوم الخميس المقبل حتى يوم الأحد 18 مايو من التاسعة صباحا إلى التاسعة مساء بتوقيت كل دولة.


وشدد العشيرى على أن كل مواطن مصرى متواجد بالخارج خلال فترة التصويت ومقيد بجداول الناخبين ويحمل أصل بطاقة الرقم القومى حتى لو منتهية الصلاحية أو أصل جواز السفر الجديد ويشترط أن يكون ساريا من حيث الصلاحية- سيكون من حقه أن يتوجه إلى أقرب بعثة دبلوماسية وقنصلية للإدلاء بصوته.


كما أكد أنه تم اختبار أجهزة القارئ الآلى وآلية التواصل عبر الإنترنت مع لجنة الانتخابات الرئاسية من جانب جميع بعثاتنا الدبلوماسية والقنصلية وعددها 141 بعثة، فضلا عن أنه سيتم توفير الدعم الفنى لدى البعثات ذات الكثافة التصويتية العالية (دول الخليج العربى وبعض دول أوروبا).. وأوضح أنه صدرت التعليمات إلى بعثاتنا الدبلوماسية والقنصلية بأن تعمل بكامل طاقاتها من الكوادر البشرية لتسهيل عملية التصويت وأن يقتصر العمل القنصلى خلال تلك الفترة على تقديم المساعدة القنصلية فى الحالات العاجلة والطوارئ فقط (حالات الوفاة - حوادث السيارات- التوقيف فى أقسام الشرطة)»، وأهاب العشيرى بالمصريين فى الخارج تفهم الأسباب الداعية لذلك.


وأكد العشيرى أن المصريين المقيدين فى الجداول الانتخابية فى الدول التى تم إلغاء اللجان الانتخابية بها وهى سوريا- ليبيا- الصومال- أفريقيا الوسطى على سبيل الحصر يمكنهم إذا سمحت ظروفهم التصويت فى أى دولة مجاورة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«آل بيكهام» أشيك عائلة فى مهرجان الموضة
«اعرف بلدك» تواصل استقبال الزائرين لتنشيط السياحة الداخلية بـ«الوادى الجديد»
«حقوق الإنسان» لعبة أردوغان لتمكين العدالة والتنمية من المحليات
اقتصادنا واعد
«جون ريسه»: «كلوب» أفضل من «مورينيو»
مصر تجنى ثمار المشروعات القومية
المصريون يحصدون ثمار مشروعات غيرت وجه الوطن

Facebook twitter rss