صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«إيجاس» تتعاقد مع سفينة نرويجية لنقل الغاز المستورد

13 مايو 2014



كتب- كمال عامر


التقى رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب مساء أمس الأول وفدًا من كبار المسئولين بشركة (بريتش جاز) البريطانية بحضور وزير البترول والثروة المعدنية المهندس شريف إسماعيل، وعبر ممثلو الشركة خلال اللقاء عن تقديرهم للدور التى تقوم به الحكومة المصرية بهدف تذليل الصعوبات أمام الشركات العاملة فى السوق المصرية.


وعرض ممثلو شركة (بريتش جاز) خطط الشركة الحالية لزيادة إنتاح الغاز خلال النصف الثانى من عام 2014 باستثمارات تصل إلى 1.5 مليار دولار، حيث توقعوا أن يزيد إنتاج الشركة من الغاز الطبيعى تدريجيا ليصل إلى نحو 500 مليون قدم غاز يوميا فى البحر المتوسط بما يكون له أثر إيحابى يتمثل فى توفير احتياجات السوق المحلية فى مصر من الغاز الطبيعى.


من ناحية أخرى شهد المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية توقيع عقد أول سفينة عائمة لاستقبال شحنات الغاز الطبيعى المسال المستورد وتحويله إلى غاز طبيعى وضخه فى الشبكة القومية للغازات لتغطية جانب من احتياجات محطات الكهرباء من الغاز الطبيعى والتى ستبدأ العمل اعتباراً من أول سبتمبر المقبل.


وقع العقد المهندس خالد عبد البديع رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية(إيجاس) مع سفايننج ستولا رئيس شركة هوج النرويجية بحضور الدكتور شريف سوسة وكيل أول وزارة البترول للغاز والمهندس طارق الملا الرئيس التنفيذى لهيئة البترول والمهندس جابر الدسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر.


وأشار وزير البترول إلى أن توفير هذه السفينة متواكب مع التعاقد على 12 شحنة للغاز الطبيعى المسال اعتباراً من أول سبتمبر لتوفير جزء من احتياجات الكهرباء، وأضاف: إن خطة قطاع البترول تستهدف زيادة إنتاج الغاز الطبيعى خلال عام 2014 بمعدل حوالى 1800 مليون قدم مكعب يومياً لتعويض التناقص الطبيعى فى الحقول لتقادمها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص

Facebook twitter rss