صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

30 مليار جنيه حزمة تحفيزية جديدة لإنعاش الاقتصاد

13 مايو 2014



كتبت- إسلام عبدالرسول


كشفت مصادر بوزارة المالية أن الحكومة تعتزم ضخ حزمة استثمارية جديدة موزعة بين قروض ميسرة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة فضلاً عن قائمة من مشروعات البنية التحتية مثل عدد من الطرق والكبارى. وتابع المصدر إن الحزمة الجديدة التى يعتزم ضخها اعتبارًا من العام المالى الجديد سيتم تخصيص جانب منها لا يتعدى الـ 200 مليون جنيه للقطاع المصرفى لإتاحته فى صورة قروض للمشروعات الصغيرة والمتوسطة فى القطاعات المختلفة وذلك لبدء عودة الإنتاج.


وتابعت المصادر إن تلك القروض سيحدد البنك المركزى المصرى طبيعة التسهيلات التى سيتم منحها من خلال سعر فائدة منخفض وفترة سماح محددة على بدء سداد أول أقساط القرض للبنك .


وأكدت أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة يعول عليها فى المرحلة المقبلة إحداث معدلات نمو.
وأشارت إلى أن باقى الحزمة التى رجح أن تكون فى حدود الـ 30 مليار جنيه ستوجه لمشروعات طرق وبنية تحتية تسند لشركات المقاولات مما سيحدث نهضة شاملة وتشغيل لعدد من القطاعات.


وقال إن الحزمة الجديدة لن تقل عن 30 مليار جنيه وستكون ضمن الاستثمارات بالموازنة الجديدة حيث ستخصص لمشروعات قومية بخلاف الاعتمادات الاستثمارية الخاصة بالجهات الحكومية والتى لن تقل عن 68 مليار جنيه.


وأكد المصدر أن ضخ الاستثمارات الجديدة لا يمكن أن يتوقف لمجرد تأخر الجهات الحكومية فى تنفيذ المشروعات الموكلة إليها حيث إن الاعتمادات مفتوحة وتم توزيعها على المشروعات الخاصة بالحزمتين وسيتم اتخاذ اللازم لتسريع وتيرة المشروعات الخاصة بحزمتى التحفيز خاصة إسكان منخفض التكاليف وتطوير العشوائيات ومد خدمات الصرف الصحي.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل

Facebook twitter rss