صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

خبراء عسكريون: «الساتر الليبى» أمر يخص طرابلس

12 مايو 2014

كتبت : شاهيناز عزام




قلل خبراء عسكريون من أهمية الساتر الترابى التى تعتزم الحكومة الليبية إنشاءه على الحدود الليبية المصرية معتبرين ذلك شأنًا داخليًا ليبيًا.
وقال اللواء محمد صلاح مدير كلية الدفاع الوطنى بأكاديمية ناصر العسكرية العليا ان دولة لها مطلق الحرية فى بناء أى منشآت داخل أراضيها فقط ولا بد أن يسعى الطرفين أو الدولتين لتأمين الحدود. 
الجانب الليبى فاعتبر الساتر لحماية الهجرة غير الشرعية على الحدود ولمنع تهريب السلاح فيما رفض السفير الليبى بالقاهرة محمد فايز جبريل التعليق على الأمر مؤكدًا أنه شأن داخلى.
فيما اتهم اللواء حسام العزبى مدير مركز الدراسات الاستراتيجية بعض وسائل الإعلام الداخلية، والخارجية ضخمت ما بالجيش المصرى الحر وهم عبارة عن مرتزق وليس لديهم نزعة وطنية ونحن نسيطر على حدودنا بصورة كاملة وقال إن هناك سلكًا شائكًا منذ عهد القذافى وكتلًا خرسانية وتراب متراكم على هذه الكتل على الحدود مؤكد ان القيادة الليبية حريصة على تأمين الحدود ما بين مصر وليبيا.
وأكد العميد ناصر عبد الله الحاصل على وسام الشجاعة من الطبقة الأولى لحرب 73 ان النظام الليبى نظام إخوانى وهو يدعم الجيش المصرى الحر وقال فى تصريحات خاصة لروزاليوسف إن الساتر لن يبنى إلا فى مدة لا تقل عن 5 سنوات حيث إن طول الحدود مع ليبى تبلغ 1100 كيلو منها أماكن وعرة ورملية لا تصلح فيها المعدات الثقيلة وليس لديهم إمكانيات مادية لبناء ساتر ترابى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss