صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

تحقيقات

مجلة أمريكية تؤكد:والدة أبوإسماعيل أمريكية الجنسية منذ 20 عاماً

9 ابريل 2012

كتب : توحيد مجدى




حصلت «روزاليوسف» من مصدر موثوق به من واقع الأرشيف الأمريكى الرسمى للصحف الفيدرالية على خبر وصورة عن طبيعة حياة وإقامة وعلاقات والدة الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل الدكتورة نوال عبدالعزيز نور الأمريكية الجنسية داخل الولايات المتحدة الأمريكية فى مجلة «دايلى جورنال اكسترا» بتاريخ 18 إبرايل 2005 خلال فترة حياتها فى الولايات المتحدة الأمريكية والتى امتدت على حسب الخبر لمدة 20 عاما على الأقل.
 
الخبر الذى حصلنا على نسخة رسمية منه يتضمن صورة للدكتورة نوال نور تقف فى اليسار بجانب المحامية «دومينيك شيلتون» رئيسة جمعية محاميات لوس أنجلوس وهى فى حفل تسلم جائزة الريادة بقاعة فندق «هيلتون شيكرز» بلوس أنجلوس أمام 30 متخصصة حول العالم عشية يوم 17 إبريل 2005 تبحث عن حل قانونى لمشكلة ختان الإناث فى دول العالم الثالث خاصة فى إفريقيا.
 
كانت الصحيفة «أرديان كو» كاتبة الخبر قد نقلت على لسان المحامية دومينيك قولها: أنه لا عجب أن صديقتها نوال نور على مدى 20 عاما قد أصبحت هى السيدة الدكتورة نوال مؤسسة عيادة الأمة الخاصة للنساء بأمريكا التى تعالج النساء حول العالم من تداعيات عمليات الختان التى تعرضت لها وفى نص خبرها قالت أدريان إن الدكتورة نوال المولودة فى مصر هى الـ15 بين نساء العالم اللاتى يحصلن على الجائزة وأن نور نالتها نظرا لعملها طيلة حياتها فى محاربة ظاهرة الختان وأنه سبق لها الحصول على جائزة منظمة «ماك أرثر» الأمريكية بقيمة 500 ألف دولار أمريكى أنفقتها نور على أبحاثها فى جامعة هارفارد بريجهام والمستشفى النسائى المتخصص التابع لها.
 
يأتى فى السياق نفسه أن جهات مصرية رسمية أصدرت مؤخرا خطابًا نهائيًا شمل تأكيدات بأن والدة الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل أمريكية الجنسية وأنها توفيت عام 2010 وهى تحمل جواز سفر أمريكى باسم نوال عبدالعزيز نور برقم 50011598 وأنها من مواليد 3 أغسطس 1946.
 
وفى مفاجأة أكدت لنا مصادر بالخارجية الأمريكية أن والدة الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل نوال نور كانت قد وقعت خلال حياتها بشكل رسمى تعرفه الأسرة كلها على نموذجين من المعروف أنهما نموذجى الجنسية الأمريكية وبالتحديد طبقًا للمعلومات المؤكدة وقعت نوال على النموذج رقم «آى 131» وعلى النموذج «جى 1145 - إى» وهى نماذج تأكدت السلطات الأمريكية أنها مودعة لدى وزارة الأمن الوطنى الأمريكية قسم الهجرة.
 
يذكر أن لعائلة الشيخ حازم صلاح مركزا طبيا عملاقا له عدة فروع على مستوى الولايات الأمريكية متخصص فى علاج أمراض الأعصاب وما يسمى بعلم أمراض النوم حيث يديره الدكتور محسن محمود حمزة خريج جامعة المنصورة 1988.
 
الغريب أن المصدر الرسمى أكد لـ«روزاليوسف» أن جميع أفراد عائلة الشيخ حازم صلاح المقيمون داخل الأراضى الأمريكية من الصغير للكبير يحملون الجنسية إما عن طريق التجنس للكبار منهم أو طريق الولادة للشباب.
 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية

Facebook twitter rss