صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

«النكد الزوجى» يقتل الأزواج فقط

11 مايو 2014



قدم علماء دنماركيون تحذيرا لكل زوج يشعر بالانزعاج والضيق طوال الوقت بسبب زوجته او اطفاله او حتى بعض المحيطين به، ف«النكد الزوجي» المستمر يؤثر بشكل خاص على صحة الأزواج ويزيد بنسبة كبيرة خطر الإصابة بمشكلات صحية قد تؤدى للوفاة فى منتصف العمر.
ووجد العلماء من جامعة كوبنهاجن أن «الضغوط المفرطة» من جانب الأزواج أو العائلة أو المحيطين بالإنسان قد تزيد خطر وفاته فى منتصف العمر بمقدار الضعف، كما قد يؤدى التوتر الناجم عن الشجار المستمر او القلق العام الى الاصابة بأمراض القلب واضعاف جهاز المناعة مما يسبب الاصابة بمشكلات صحية أخرى.
واشار الباحثون، وفقًا لصحيفة «ديلى ميل» البريطانية، إلى ان هذه الآثار الضارة تظهر بشكل أكبر عند الرجال لأنهم، على عكس النساء، لا يشاركون مشاكلهم وهمومهم مع اصدقائهم المقربين او افراد عائلاتهم، فمعظم الرجال يثقون فقط فى الزوجة أو الحبيبة ليشكوا همومهم.
وفى إطار الدراسة، تابع الباحثون اكثر من تسعة آلاف رجل وامرأة بالدنمارك تتراوح اعمارهم ما بين 36 و52 عاما لمدة 11 عاما، كانوا يقومون بملء استبيانات بشكل مستمر حول عدد المرات التى يواجهون ضغوطا بها او يتشاجرون مع الازواج أو الأسرة أو الاصدقاء أو الجيران.
وخلال هذه الفترة توفى 196 من الذين شملتهم الدراسة بأسباب تنوعت ما بين امراض القلب والسرطان وامراض الكبد الناجمة عن الافراط فى تناول الخمور وأيضا الانتحار.
ووجد العلماء أن الرجال الذين قالوا انهم يواجهون الكثير من الضغوط من زوجاتهم أو الاصدقاء أو الاسرة تضاعفت لديهم فرص الوفاة مقارنة بالنساء اللاتى عانين من ضغوط متشابهة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»

Facebook twitter rss